رسومات الأطفال الروس المصابين بالسرطان ترسل إلى الفضاء

الصحة

رسومات الأطفال الروس المصابين بالسرطان ترسل إلى الفضاءناسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6fu

شهدت مدينة ياروسلافل الروسية فعالية خيرية من شأنها تزيين بزة فضائية برسومات الأطفال الروس المصابين بالسرطان، وذلك في إطار مشروع فني بادرت به وكالة "ناسا" الأمريكية.

وأعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية عن انطلاق المشروع في مدينة ياروسلافل الروسية، حيث أتيحت للأطفال المصابين بمرض السرطان فرصة لتزيين بزة فضائية تسمي بـ"النصر" برسوماتهم.

وفي نهاية الصيف سترسل تلك البزة الفضائية المزينة برسومات الأطفال والكبار المصابين بالسرطان إلى مدينة هيوستن الأمريكية بصفتها موطنا المشروع الفني الفضائي الخيري.

قال منظمو المشروع إن الفعالية الخيرية لن تقام العام الجاري في مدينة ياروسلافل فقط، بل في مدينتي ليبيتسك وموسكو الروسيتين.

يذكر أن شركة "روسكوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية)، ورواد الفضاء الروس، ألكسندر ميسوركين، وفيودور يورتشيخين، ويوري غيزينكو، ونيقولاي تيخونوف، وأندريه بابكين، فضلا عن مصرف "مودول بنكك" ومركز أمراض السرطان الروسي بادروا إلى إقامة تلك الفعالية الخيرية في روسيا.

وستتوج الفعالية، يوم 23 أغسطس الجاري، حين سيعقد في متحف الفضاء في موسكو، لقاء على الهواء بين رواد الفضاء العاملين حاليا في المحطة الفضائية الدولية والأطفال الذين شاركوا في تزيين البزة الفضائية.

يذكر أن رائدة الفضاء الأمريكية، نيكول سكوت، والفنان التشكيلي، يين ساين، هما اللذان بادرا منذ بضعة أعوام إلى تنظيم هذا المشروع الفني الفضائي الخيري. ومنذ ذلك الحين أرسلت إلى المحطة الفضائية الدولية 3 بزات فضائية زينها الأطفال المرضى من أمريكا وروسيا وكندا  واليابان وألمانيا.

المصدر: رامبلر

يفغيني دياكونوف