تقارير: أكثر من 100 مليون بين مهدد ومصاب بالسكري في الولايات المتحدة!

الصحة

تقارير: أكثر من 100 مليون بين مهدد ومصاب بالسكري في الولايات المتحدة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ax

ذكرت تقارير صادرة عن المركز الوطني للإحصاءات الصحية في الولايات المتحدة أن أكثر من 100 مليون أمريكي مصابون بالسكري أو بمقدماته في البلاد.

ووفقا لصحيفة Medical Xpress فإن "التقارير الصادرة عام 2015، تشير إلى أن نحو 30.3 مليون أمريكي أي نحو(9.4% من سكان البلاد) مصابون بمرض السكري، وعام 2015 وحده تم تسجيل 1.5 مليون حالة إصابة بهذا المرض، فضلا عن أن 84.1 مليون أمريكي يعانون مما يسمى بمقدمات السكري".

ويشير الخبراء إلى أن "الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري معرضون للإصابة بالمرض من النوع الثاني خلال 5 سنوات، في حال عدم خروجهم من تلك الحالة، حيث أشارت الأرقام إلى أن 7.2 مليون أمريكي لم يكونوا على علم بإصابتهم بالسكري، ونحو 88% من الأمريكيين من الذين يعانون من حالات مقدمات المرض، لم يشتبهوا حتى بذلك الأمر".

وتجدر الإشارة إلى أنه واعتبارا من 2015، أصبح السكري سابع أكثر مرض يتسبب بالوفيات في الولايات المتحدة، حيث لوحظ أن أكثر الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض في البلاد هم الذين تتجاوز أعمارهم الـ 65 عاما، كما اختلفت نسب الإصابة بهذا المرض عند السكان، فسكان أمريكا الأصليين يصابون بالسكري بمعدل (15.1%)، أما بين الأمريكيين من أصل أفريقي فوصلت نسب الإصابة إلى (12.7%)، وبين الأمريكيين من أصول لاتينية إلى (12.1%) وبين الأمريكيين من أصول آسيوية فقد وصلت نسبة الإصابة بالسكري إلى (8%).

ويذكر أن التقرير الوطني حول مرض السكري يصدر عن المركز الوطني الأمريكي للإحصاءات الصحية مرة كل عامين، والمعلومات التي تتعلق بعام 2017 من المنتظر أن تكون في التقرير الذي سيصدر عام 2019.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر