"ريجيم العساكر".. 3 أيام بنتائج مبهرة

الصحة

"رجيم العساكر".. 3 أيام بنتائج مبهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iztk

إذا كنت تبحث عبر الإنترنت عن نظام غذائي سهل لانقاص القليل من وزنك بشكل سريع، فمن الممكن أن تعثر على حمية تسمى "النظام الغذائي العسكري".

ويعرف هذا النظام أيضا باسم نظام غذاء البحرية أو ريجيم الجيش وغيرها من التسميات، ويلاقي هذا النظام الغذائي شعبية كبيرة نظرا لقدرته على إنقاص الوزن في فترة قصيرة، حيث بإمكان متبعها أن يفقد حوالي 5 كلغ من وزنه خلال 3 أيام إذا اتبع التوصيات بحذافيرها.

وتعتمد هذه الحمية على استهلاك كمية ضئيلة من السعرات الحرارية، وتناول عناصر غذائية متناسقة كيميائيا، تساعد من خلال تفاعلها على فقدان الوزن.

وتقول أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب "أخبرني ماذا آكل إذا كان لدي سكري"، إلين ماغي، إنه مع هذا النوع من الحمية "منخفضة السعرات الحرارية وذات النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، فإنك تفقد معظم المياه وربما بعض العضلات، إذ أن وزن الماء ينخفض بسرعة مع انخفاض مخزون الغلايكوجين في الجسم، وهو ما يحث عند تقييد الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وسوف يعود الوزن عند بدء تناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى".

وفيما يلي تفصيل لما هو محدد خلال الأيام الثلاثة من النظام الغذائي العسكري، باحتساب السعرات الحرارية عن طريق أداة حاسبة للسعرات الحرارية بوزارة الزراعة الأمريكية "Supertracker".

- اليوم الأول:

تتمثل وجبة الإفطار في كوب من القهوة أو الشاي مع الكافيين، وشريحة من الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ونصف حبة غريب فروت، وجميعها يتضمن 308 سعرات حرارية.

أما في الغداء، فيجب تناول كوب آخر من القهوة أو الشاي، مع شريحة من الخبز المحمص (خبز القمح الكامل هو الأفضل)، ونصف علبة من سمك التونة، وتحتوي هذه الوجبة الصغيرة على 139 سعرة حرارية فقط.

وفي العشاء يمكن تناول ما يقارب 100 غرام من أي نوع من اللحوم، وكوب من الفاصوليا الخضراء ونصف حبة موز وتفاحة صغيرة، كما يمكنك الحصول على كوب كامل من المثلجات بطعم الفانيليا، في حال اخترت شريحة من صدر الدجاج الخالي من الدهون، وهذه الوجبة تساوي 619 سعرة حرارية.

ومع هذه الوجبات في اليوم الأول ستصل السعرات الحرارية إلى 1066 سعرة حرارية، ولا يسمح بتناول الوجبات الخفيفة.

- اليوم الثاني:

في هذا اليوم يجب ألا تتجاوز السعرات الحرارية 1193 سعرة حرارية، حتى وإن اخترت بعض الأطعمة التي تحوي كميات من الدهون.

يمكن تناول قطعة من الخبز المحمص عند الإفطار، مع بيضة واحدة مطبوخة بالشكل الذي ترغب فيه بالإضافة إلى حبة موز، وحتى إن افترضنا أن البيضة كانت مقلية فإن السعرات الحرارية لن تزيد عن 223 سعرة.

وتحتوي وجبة الغداء على بيضة مسلوقة و5 قطع من البقسماط المملح (saltine crackers)، وكوب من الجبنة المنزلية، وحتى وإن كانت الجبنة كاملة الدسم فإن السعرات الحرارية لن تتجاوز 340 سعرة.

ويمكن تناول نصف حبة موز عند العشاء، ونصف كوب من الجزر وكوب كامل من القرنبيط وقطعتي هوت دوغ ساخنة، كما يمكن الحصول على كوب من الآيس كريم بطعم الفانيلا، وهذه الوجبة تحتوي على 630 سعرة حرارية.

- اليوم الثالث:

هذا اليوم هو الأكثر تقييدا حيث يحتوي على 762 سعرة حرارية فقط.

وتتضمن وجبة الإفطار شريحة من جبن شيدر مع 5 قطع من البقسماط المملح، وتفاحة صغيرة، وتحتوي هذه الوجبة على 232 سعرة حرارية.

وفي الغداء ستحصل على شريحة واحدة من الخبز المحمص وبيضة، وحتى إن كانت البيضة مقلية في الزيت فإن الوجبة لن تتجاوز ما مجموعه 170 سعرة حرارية.

أما العشاء فيحتوي على 460 سعرة حرارية، من خلال تناول نصف حبة موز وعلبة كاملة من سمك التونة وكوب من الآيس كريم.

ويمكنك خلال الأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع تناول ما يحلو لك من طعام قبل معاودة الكرة بشرط ألا يتجاوز مجموع وجباتك اليومية 1500 سعرة حرارية باليوم، وتقول المواقع التي تروج للحمية العسكرية إن تناول تركيبات غذائية معينة سوف يعزز عملية التمثيل الغذائي.

وإذا قمت بالبحث عبر الإنترنت عن تفاصيل حمية النظام الغذائي العسكري فإنك ستجد موقع "themilitarydiet.com" حيث يمكنك الحصول على صور ونصائح حول كيفية اعتمادك على هذه الحمية، فضلا عن مدونة للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالسعرات الحرارية وغيرها من قبل خبراء التغذية.

المصدر: سي إن إن

فادية سنداسني

أفلام وثائقية