التنوع الغذائي يحميك من الاكتئاب

الصحة

التنوع الغذائي يحميك من الاكتئابالتنوع الغذائي يحميك من الاكتئاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iod4

يؤكد خبراء الصحة أن الاكتئاب أصبح أحد أكثر الأمراض انتشارا وخطورة على صحة الإنسان، فما هي الأشياء التي قد تساعدنا على الوقاية منه؟

تشير الدراسات الطبية أن التنوع في النظام الغذائي من شأنه أن يقي من أعراض الاكتئاب، وأهم المواد التي يجب أن يحرص الإنسان على تناولها باستمرار:

اللحوم:

تحتوي اللحوم على كميات وفيرة من البروتين والفيتامينات الضرورية لصحة الجهاز العصبي، ووفقا للخبراء فإن لحوم الديك الرومي واللحوم البيضاء تعد من أفضل أنواع اللحوم؛ لاحتوائها على الأحماض الأمينية المفيدة كالتربتوفان، الذي يؤثر على إنتاج السيروتونين الذي يعتبر هرمون السعادة عند الإنسان.

الخضار والبقوليات:

يؤكد الكثير من الأطباء أن أحد أهم أسباب الاكتئاب هو نقص الفيتامينات في الجسم، ومن أهمها فيتامين "ب-12" الذي يؤثر نقصه على الجملة العصبية، لذا ينصح أخصائيو الصحة بالإكثار من تناول الخضار والبقوليات لاحتوائها على كميات وفيرة منه.

التوت والثمار البرية:

يعتبر التوت والثمار البرية، كتوت العليق والعنب البري من أهم الأطعمة الطبيعية لمحاربة الاكتئاب، لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجهاز العصبي.

منتجات الألبان:

تعد منتجات الألبان مثلها مثل المأكولات البحرية مصدرا مهما للفيتامين D الذي يعتبر من أهم العناصر الفعالة في محاربة الاكتئاب.

الأسماك والمكسرات:

يشير الأطباء إلى أن الأسماك والمكسرات من أهم الأغذية التي يجب على الإنسان تناولها باستمرار، لغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفوسفور، اللذان يعتبرا من أهم المواد الضرورية لصحة الأعصاب ومحاربة الاكتئاب.

المنتجات البحرية:

ينصح خبراء التغذية بتناولها باستمرار لاحتوائها كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والأوميغا 3 الضرورية لصحة الأعصاب.

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟