ما الذي يدفع الشباب إلى إدمان التوابل؟

الصحة

ما الذي يدفع الشباب إلى إدمان التوابل؟تعاطي التوابل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/illl

يقبل الشباب والكبار في تناول التوابل لأسباب معاناتهم من الاكتئاب الخطير أو الإدمان على الكحول أو المخدرات في الماضي.

جاء ذلك في مقال نشرته مجلة " بيدياتريكس" الأمريكية.

وقال الباحث (جاف تامبل) في جامعة تكساس الأمريكية:" قررنا التأكد مما إذا كان تعاطي الماريجوانا في الماضي يؤثر في ميل الشباب إلى الإقبال على التوابل في المستقبل والعكس بالعكس. ونظرا لأن الماريجوانا تعد من أكثر المخدرات الخفيفة الشرعية شعبية ضمن الطلاب الأمريكيين يجب أن نفهم كيف يؤثر تعاطيها على انتشار التوابل وكيف يمكننا مواجهة هذا الأمر".

وقال تامبل إن أنصار الماريجوانا ومعارضيها يتجادلون كثيرا إن كان هذا النوع من المخدرات الخفيفة جسرا للانتقال إلى مخدرات ثقيلة أم لا.

وقد أجرى الباحثون استطلاع رأي طلاب المدارس الثانوية دون ذكر أسمائهم وبغياب الأبوين والمدرسين. 

واستغرقت تلك التجربة عامين. وبعد تحليل نتائجها اكتشف كاتبو المقال أن هناك 3 عوامل رئيسة تؤثر على كثرة تناول التوابل، وهي المعاناة من الاكتئاب الخطير أو الإدمان على الكحول أو تعاطي المخدرات في الماضي.

وكان العامل الأخير (الماريجوانا) أهم دافع للطلبة على إدمان التوابل. وكان تعاطي الكحول والاكتئاب من أهم العوامل الأخرى، لكن ليس بهذه الدرجة من الخطورة.

واستطرد تابل قائلا:" إن ذلك يدل على أننا يجب أن نكافح بالدرجة الأولى العوامل الثلاثة المذكورة. ولم تكن السلطات تسيطر أولا على عملية انتشار التوابل التي تباع كمزيج منكه رسميا في الأكشاك والمتاجر شبه الرسمية. وبعد حالات التسمم الجماعي المدوية التي شهدتها الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا بدأت السلطات تتخذ اجراءات رامية إلى مكافحة بيع التوابل.

المصدر:نوفوستي

يفغيني دياكونوف