مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

5 خبر
  • رياضة
  • المغرب ومصر يتقدمان المشهد.. "كاف" يكشف مستضيفي البطولات القارية
  • قبل بطولة أوروبا بأيام.. 4 لاعبي جمباز روس يتجاوزون أزمة التأشيرات
  • رياضة

    رياضة

مشروبات تحسن الصحة النفسية وتحارب الاكتئاب

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة نيوكاسل البريطانية أن تناول عصير الفاكهة أو السموذي يوميا يمكن أن يحسن الصحة النفسية ويقلل من أعراض الاكتئاب.

مشروبات تحسن الصحة النفسية وتحارب الاكتئاب
Legion-Media

شملت الدراسة 42 شخصا بالغا كانت تتسم عاداتهم الغذائية بانخفاض استهلاك الفواكه والخضراوات، وساعد الباحثون المشاركين على زيادة حصص هذه الأطعمة في وجباتهم اليومية حتى بلوغ الكمية الموصى بها والتي تعادل (5 حصص يوميا)، كما طلب من مجموعة منهم تناول كوب من عصير الفاكهة الطبيعي او السموذي كل يوم.

وبعد أربعة أسابيع من المراقبة لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين طلب منهم تناول العصير والسموذي يوميا تحسنت صحتهم النفسية وأظهروا انخفاضا ملحوظا في مؤشرات الاكتئاب مقارنة بالمجموعة الأخرى، حيث بلغ الفرق 2.52 نقطة على مقياس تقييم أعراض الاكتئاب.

كما لم يلحظ الباحثون أي تأثير سلبي للمشروبات على عملية التمثيل الغذائي أو مستويات السكر في الدم لدى المشاركين في التجربة.

ويرى القائمون على الدراسة أن إحداث تغييرات بسيطة في النظام الغذائي يمكن أن تكون وسيلة سهلة وميسورة التكلفة لتحسين الصحة النفسية، مؤكدين أن شرب العصائر والسموذي قد يسهّل الحصول على الكميات الموصى بها من الفواكه والخضروات يوميا، خصوصا للأشخاص الذين يجدون صعوبة بالالتزام بنظام غذائي صحي.

المصدر: لينتا.رو

 

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

نيويورك تايمز: واشنطن قلقة من "تحرك" روسيا والصين إزاء استنزاف ترسانتها في إيران

الهوة بين واشنطن وتل أبيب تتسع.. ضغوط أمريكية لإنهاء القتال في الساحات الثلاث

سقوط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ-9" في جيبوتي (فيديو)

مقاتلات "إف-16" تعترض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور قرب نادي ترامب للغولف في نيوجيرسي (فيديو)

إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية