مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

11 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة
  • رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • رياضة

    رياضة

  • رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة

    رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة

  • بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟

    بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟

دراسة: فيتامين (د) يقي من التهابات الشتاء الخطيرة

أظهرت دراسة حديثة أن تناول مكملات فيتامين (د) خلال فصل الشتاء يقلل من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي ويخفض احتمالية دخول المستشفى.

دراسة: فيتامين (د) يقي من التهابات الشتاء الخطيرة
صورة تعبيرية / vitapix / Gettyimages.ru

وفي الدراسة، حلل علماء بريطانيون بيانات أكثر من 36000 بالغ من البنك الحيوي البريطاني، ووجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من نقص حاد في فيتامين (د) أكثر عرضة بنسبة 33% لدخول المستشفى بسبب هذه الالتهابات مقارنة بمن لديهم مستويات كافية من الفيتامين.

وأوضحت الدراسة أن كل زيادة قدرها 10 نانومول/لتر في مستوى فيتامين (د) في الدم تقلل معدل دخول المستشفى بنسبة 4%.

وقالت آبي بورنو، الخبيرة في علم المناعة الغذائية والمعدة الرئيسية للدراسة: "يعدّ فيتامين (د) ضروريا لصحتنا البدنية. فهو يدعم صحة العظام والعضلات، كما أن خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات تساعد في تقليل خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الخطيرة التي قد تتطلب دخول المستشفى".

وتظهر الدراسة أن كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، حيث يصنّف الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية ضمن الأسباب العشرين الرئيسية للوفاة للأشخاص بين 50 و74 عاما، وترتفع إلى قائمة العشرة الأوائل لمن تزيد أعمارهم عن 75 عاما.

وتتمثل المصادر الطبيعية لفيتامين (د) في التعرض لأشعة الشمس والأسماك الدهنية واللحوم الحمراء وصفار البيض. ويؤكد الخبراء أن المكملات الغذائية تعمل على رفع مستوياته بشكل فعّال، خاصة خلال فصل الشتاء عندما يكون التعرض للشمس محدودا.

نشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

نيويورك تايمز: واشنطن قلقة من "تحرك" روسيا والصين إزاء استنزاف ترسانتها في إيران

الهوة بين واشنطن وتل أبيب تتسع.. ضغوط أمريكية لإنهاء القتال في الساحات الثلاث

سقوط طائرة بدون طيار أمريكية من طراز "MQ-9" في جيبوتي (فيديو)

مقاتلات "إف-16" تعترض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور قرب نادي ترامب للغولف في نيوجيرسي (فيديو)

إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية