Stories
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
خبير: "الناتو" يختبر شبكة عصبية عسكرية في أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"نوفوستي": أمريكا لن تعوض مخزونات صواريخ جافلين المقدمة لأوكرانيا قبل 2030
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: إسقاط 215 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
دبلوماسي أمريكي: واشنطن ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم المفاوضات حول أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زاخاروفا: النازيون الجدد في كييف تعمدوا مهاجمة المدنيين الأجانب في تتارستان
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
ترامب يؤكد قدرة أمريكا على التصعيد في النزاع مع إيران
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نفرض حصارا فولاذيا على إيران ونسمح فقط بمرور السفن التي لا تتجه إليها (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مجتبى خامنئي يصدر أمرا بـ 6 تعيينات في مناصب عسكرية كبرى بينها رئيس الأركان وقيادة الحرس الثوري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"أنا أيضا".. ترامب يرد على مطالب إيران بدفع تعويضات عن أضرار الحرب
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
رياضة
RT STORIES
اتحاد الكرة المصري يهنئ التوأم حسام وإبراهيم حسن بعيد ميلادهما (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"سحر" محمد صلاح يغزو العالم.. إذاعة مباريات طرابزون سبور في 40 دولة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
نهاية مفاجئة.. تركي آل الشيخ ينسحب رسميا من عملية شراء ناد إنجليزي عريق
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد طرده من كأس العالم.. "يويفا" يحتفي بالحكم الصومالي عمر أرتان (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
رسميا.. ليفربول يعلن ضم لاعب من برشلونة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
50 مليون يورو على طاولة برشلونة لبيع فيران توريس
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فينيسيوس جونيور يتلقى هدية خاصة (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
فيديوهات
RT STORIES
أضرار في ميناء المخا بعد الهجوم الحوثي يسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 35 آخرين
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مشاهد متداولة توثق انهيار المباني حين ضرب زلزال قوي كولومبيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إحباط هجوم إرهابي ضد الجنود الروس في مقاطعة خيرسون
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
سوريا.. رصد توغل إسرائيلي في تل أبو قبيس بريف القنيطرة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيطاليا.. العثور على سفينة رومانية عمرها 2100 عام
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
طبيبة روسية: تناول البيض باعتدال يدمر لويحات الكوليسترول ويدعم الصحة العامة
أفادت لوبوف دانيلوفا، الأستاذة المشاركة بجامعة موسكو للتكنولوجيا، أن تناول ما يصل إلى 10 بيضات أسبوعيا يقلل من الكوليسترول ويساعد على تدمير لويحات الكوليسترول في الأوعية الدموية.
دراسة جديدة تدحض اعتقادا شائعا عن البيض
وتقول البروفيسورة: "أجمع العلماء سابقا على أن البيض مصدر للكوليسترول السيئ، القادر على سد الأوعية الدموية وإتلافها، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن تناول عدد قليل من البيض بانتظام — ما يصل إلى 10 بيضات أسبوعيا — لا يقلل من الكوليسترول في الجسم فقط، بل يدمر لويحات الكوليسترول الموجودة بالفعل في الأوعية الدموية، ويساعد أيضا في الحفاظ على الهيكل العظمي والأسنان من التلف، ويقلل من خطر فقدان البصر مع التقدم في السن".
ووفقا لها، فإن تناول البيض باعتدال ينظف الجسم، ويزيل الكوليسترول والمواد الضارة الأخرى، ويفكك الدهون. ويعتبر بياض البيض أفضل مادة لبناء العضلات. كما يمكن أن يحسن إدراج البيض في النظام الغذائي الرؤية (يمنع تكون إعتام عدسة العين ويحمي العصب البصري)، ويحافظ على سلامة الأنسجة، ويدعم وظائف الكبد والدماغ، ويخفض مستوى ضغط الدم.
وتؤكد البروفيسورة أن الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول "الضار"، ولكن من المستحيل استبعادها تماما من النظام الغذائي، لأنها تحتوي على فيتامينات تذوب في الدهون.
وتضيف: "من المهم الحفاظ على التوازن الغذائي وتناول المنتجات التي تحتوي على الدهون المشبعة باعتدال".
وتقول أيضا: "يمكن تناول المنتجات التي تحتوي على الدهون غير المشبعة — مثل البيض والأسماك، بما في ذلك الأنواع الدهنية، والفواكه، والمكسرات وغيرها — كبديل للمنتجات الغنية بالدهون المشبعة".
وتوصي بإضافة الأفوكادو والزيوت النباتية والبذور إلى النظام الغذائي.
المصدر: تاس
إقرأ المزيد
معايير تناول البروتين
تشير الدكتورة ناتاليا كروغلوفا مديرة مركز تنظيم الوزن والسلوك، إلى وجود معايير محددة لتناول البروتين يوميا، ويمكن الحصول عليه من مصادر غذائية متنوعة.
هل تغسل البيض قبل وضعه في الثلاجة؟ خبيرة تحسم الجدل وتكشف الحقيقة
تشير الدكتورة آسيات عبد الله، رئيسة قسم الخبرة البيطرية والصحية والسلامة البيولوجية في الجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية، إلى أن غسل البيض إجراء فعال للوقاية من داء السالمونيلا.
دراسة: تناول البيض قد يحسن صحة الدماغ ويخفض الكوليسترول
كشفت دراسة حديثة أن تناول البيض قد يكون له تأثير إيجابي على الصحة المعرفية، رغم احتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول.
طهي البيض بهذه الطريقة يقلب فوائده إلى ضرر!
يحذر خبراء الصحة من عواقب تناول البيض المعرض لدرجات حرارة عالية، قائلين إنه قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.
طبيب يوضح دور بعض الأغذية في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم
يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تطور مرض تصلب الشرايين، الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية لاحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية.
التعليقات