مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

15 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

وجبة لذيذة لخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة الشرايين

نجح علماء من جامعة بنلسفانيا باكتشاف طريقة بسيطة وفعالة، تساعد على خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم والحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

وجبة لذيذة لخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة الشرايين
صورة تعبيرية / Gettyimages.ru

وأشارت مجلة (AJCN) العلمية إلى أن العلماء أجروا دراسة لمعرفة الطرق الأمثل لتخفيض معدلات الكوليسترول الضار عند الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، وشملت الدراسة 138 شخصا بالغا يعانون من مشكلات السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم، وتراوحت أعمار الذين أخضعوا للدراسة ما بين 25 و70 سنة.

وخلال الدراسة تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، مجموعة طلب منها استبدال الوجبات الخفيفة أثناء النهار بـ 30 غ من جوز البيكان أو ما يعرف بالـ pecan ، والمجموعة الثانية استمرت بتناول الوجبات الخفيفة على النحو المعتاد، وعلى مدى 12 أسبوعا جمع العلماء بيانات تتعلق بنسب الكوليسترول وحالة الأوعية الدموية لدى المشاركين بالدراسة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين استبدلوا الوجبات الخفيفة بجوز البيكان أصبحت مستويات الكوليسترول الضار في الدم لديهم أقل، كما تحسنت لديهم حالة الأوعية الدموية، وهذا يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالجلطات وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ونوه الباحثون إلى أن جوز البيكان يحتوي على البوليفينولات، وهي مركبات نباتية لها خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد هذه المواد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم في الجسم.

المصدر: mail.ru

التعليقات

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

"على غرار سيناريو السنوار".. تقرير عبري: تل أبيب سمحت بنشر تفاصيل خطة دول بالمنطقة لضرب إسرائيل سرا

أوروبا تواجه تهديدا خطيرا وكارثيا

إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا

الهوة بين واشنطن وتل أبيب تتسع.. ضغوط أمريكية لإنهاء القتال في الساحات الثلاث

جنبلاط: المنطقة كلها ذاهبة إلى أهوال والعرب سيدفعون الثمن الأكبر

وزير خارجية باكستان ينشر 7 نقاط توضيحية حول "اتفاقية مكة للدفاع المشترك" مع السعودية وتركيا

مقاتلات "إف-16" تعترض طائرتين اخترقتا المجال الجوي المحظور قرب نادي ترامب للغولف في نيوجيرسي (فيديو)

إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية

"أجرى أول مناورة".. تل أبيب تعلن رصد تسارع في إعادة تأهيل سلاح الجو السوري