مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

عنصر غذائي يساعد في الوقاية من سرطان القولون

كشفت دراسة جديدة عن عنصر غذائي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل إلى 29%.

عنصر غذائي يساعد في الوقاية من سرطان القولون
صورة تعبيرية / KATERYNA KON/SCIENCE PHOTO LIBRARY / Gettyimages.ru

شملت الدراسة أكثر من 470 ألف بالغ، تتراوح أعمارهم بين 50 و70 عاما، تمت متابعتهم لمدة 18 عاما. وخلال تلك الفترة، تم تشخيص 10618 شخصا بسرطان القولون.

ووجد باحثو المعهد الوطني للسرطان في واشنطن، أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من 1700 ملغ من الكالسيوم يوميا، سواء من الألبان أو غير الألبان، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 29% مقارنة بمن يتناولون 400 ملغ فقط يوميا.

ووفقا للدراسة، فإن الكالسيوم من مصادر الألبان وغير الألبان له تأثير مشابه في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، ما يشير إلى أن الكالسيوم هو العامل الرئيس وراء هذا التأثير.

كما أظهرت النتائج أن كل زيادة مقدارها 300 ملغ من الكالسيوم يوميا، سواء من الطعام أو المكملات الغذائية، ترتبط بتقليص خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10%.

ومع ذلك، حذر الباحثون من أن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم (أكثر من 1500 ملغ يوميا) قد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل آلام المعدة والإسهال. وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بتناول 700 ملغ من الكالسيوم يوميا، وهو ما يكفي للحصول على الفوائد الصحية دون التسبب في آثار جانبية.

وتبرز الدراسة الحاجة إلى المزيد من الأبحاث لفهم العلاقة الدقيقة بين النظام الغذائي والصحة المعوية.

نشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

حماس: سنشارك في الانتخابات الفلسطينية ضمن أوسع ائتلاف وطني ممكن (فيديو)

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)

اليمن.. الحوثيون يعلنون استهداف "تحشيدات سعودية" بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة

مدفيديف: العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بشروطنا

ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله

لبنان وإسرائيل اتفقا على ترشيح 4 دول للتحقق من نزع سلاح حزب الله

أزمة "باتريوت" وهزيمة زيلينسكي وأسياده يلجؤون للإرهاب