مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

26 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

تأثير القهوة على تركيب بكتيريا الأمعاء

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء كلية الطب بجامعة واشنطن أن القهوة تزيد من عدد البكتيريا المفيدة L. asaccharolyticus في الأمعاء.

تأثير القهوة على تركيب بكتيريا الأمعاء
صورة تعبيرية / Gettyimages.ru



وتشير مجلة Nature Microbiology، إلى أن 77 ألف متطوع من مختلف البلدان شاركوا في هذه الدراسة، طلب منهم في المرحلة الأولى تقديم معلومات عن نظامهم الغذائي اليومي. وقد ركز الباحثون اهتمامهم على عادة شرب القهوة. كما تم تحليل عينات من برازهم لتحديد تركيب الكائنات الحية الدقيقة في أمعائهم.

وأظهرت نتائج التحليل أن الميكروبيوم المعوي أن مستوى بكتيريا Lawsonibacter asaccharolyticus لدى الذين يشربون القهوة بانتظام أعلى بثمانية أضعاف مقارنة بأولئك الذين لا يشربون القهوة. وقد لوحظ هذا التباين بين المشاركين في الدراسة بغض النظر عن منطقة إقامتهم.

ولكن لم يتوصل الباحثون إلى تحديد كيفية تأثير ارتفاع مستوى بكتيريا Lawsonibacter asaccharolyticus في صحة الإنسان. ولكنهم يعتقدون أن هذه الظاهرة ترتبط بالتأثير الإيجابي للقهوة في الجسم الذي تؤكده دراسات علمية عديدة.

المصدر: gazeta.ru

التعليقات

صمت إعلامي وسياسي.. تقرير عبري يزعم انهيار "اتفاق مكة للدفاع المشترك" عقب الهجمات على السعودية

أوروبا تواجه تهديدا خطيرا وكارثيا

"على غرار سيناريو السنوار".. تقرير عبري: تل أبيب سمحت بنشر تفاصيل خطة دول بالمنطقة لضرب إسرائيل سرا

إعلام عبري: واشنطن تواصل سحب طائرات التزود بالوقود من بن غوريون

"أجرى أول مناورة".. تل أبيب تعلن رصد تسارع في إعادة تأهيل سلاح الجو السوري

جنبلاط: المنطقة كلها ذاهبة إلى أهوال والعرب سيدفعون الثمن الأكبر

اليمن.. الحوثيون يبثون مشاهد استهداف "تحشيدات سعودية" في المخا بصواريخ باليستية ومسيرات (فيديو)

الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك

"خلية هادلي" و"التبخر الوعائي".. علماء عرب يدقون ناقوس الخطر المناخي