عادات صحية يجب اتباعها في شهر رمضان

الصحة

عادات صحية يجب اتباعها في شهر رمضان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uzqc

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية باتباع العديد من العادات والممارسات اليومية للحفاظ على الصحة خلال فترة الصيام في شهر رمضان المبارك.

من بين الأمور المهمة التي يركز عليها خبراء التغذية للأشخاص الذين يصومون في شهر رمضان الحرص على تناول السلطات والخضار بكميات كافية كي يحصل الجسم على كفايته من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تمده بالقوة والنشاط خلال اليوم.

وينصح الخبراء أيضا بتناول الفواكه الطازجة خلال فترة الإفطار، كونها تحتوي على الألياف المفيدة والفيتامينات، وتغني عن تناول الحلويات المشبعة بالسكريات المضرة التي تسبب السمنة.

وينصح الأطباء أيضا بالتقليل من تناول المخللات والملح والتوابل خلال شهر رمضان كونها تتسبب بالعطش، وبسبب أن الملح لا يساعد على تسريع طرح الماء من الجسم، كما يفضل عدم الإفراط في شرب المياه أثناء فترة الإفطار كون كميات الماء الزائدة في الجسم تسرع عمل الكلى وتؤدي لطرح السوائل من الجسم بسرعة أكبر.

ويفضل أن يبدأ الصائم إفطاره بشرب كمية معتدلة من الماء وتناول بضع حبات من التمر، ومن ثم تناول الحساء والسلطات لتهيئة المعدة للطعام وتجنب التلبكات المعوية.

ويجب أن يركز الصائمون أيضا على وجبة السحور كونها ستمد جسمهم بالطاقة والمواد الضرورية خلال مدة الصيام، ويفضل أن تحوي هذه الوجبة على الألياف والكربوهيدرات المركبة التي تساعد على الشعور بالشبع وتحتاج وقتا طويلا للهضم.

ومن الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها خلال شهر رمضان المحافظة على ممارسة الحركة والرياضة والنشاط البدني تجنبا للسمنة، مع تجنب التمارين الرياضية الشاقة أثناء مدة الصيام.

ويحذّر الأطباء من الإفراط في تناول الحلويات والنشويات والسكريات المعقدة خلال شهر رمضان تجنبا للسمنة، وينصحون بمضغ الطعام جيدا أثناء الأكل للحفاظ على صحة المعدة والاستفادة من مكونات الغذاء.

المصدر: وكالات

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز