مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

81 خبر
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • كأس العالم لكرة القدم
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

مشروب دافئ يقي من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب!

يعد مرض القلب أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، ويندرج ارتفاع ضغط الدم ضمن عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب.

مشروب دافئ يقي من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب!

ولا يوجد شيء مثل دليل حول كيفية العيش لفترة أطول. ومع ذلك، هناك بعض خيارات نمط الحياة التي يمكن أن تسهم في إطالة العمر. ومن اتباع نظام غذائي صحي إلى ممارسة الرياضة، فإن العناية بجسمك هي إحدى الطرق لتقليل مخاطر تعرضك لمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب وضغط الدم.

وكشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الشاي الأسود يعد خيارا جيدا لخفض ضغط الدم المرتفع.

وتشير الدراسة إلى أن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب الساخن يمكن أن يخفض ارتفاع ضغط الدم "على الفور".

وشرب المشاركون في الدراسة ثلاثة أكواب من هذا المشروب الأسود يوميا، وتمكنوا من متابعة النتائج لمدة ستة أشهر بناء على مستويات ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

وأكدت دراسة أخرى، نُشرت في مجلة PLOS One، هذا الادعاء، لكنها تحذر من أن انخفاض ضغط الدم "ضئيل".

وتضيف الدراسة: "على الرغم من أن التأثير ضئيل، إلا أن هذه التأثيرات قد تكون مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية على مستوى السكان".

وعندما يتعلق الأمر بخطر الإصابة بأمراض القلب والشاي الأسود، تقدم المجلة الأمريكية للطب الإجابة.

ووجد بحثهم أن تناول هذا الشاي بانتظام قد يساعد في تقليل عوامل الخطر المختلفة لأمراض القلب، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسمنة.

ووجدت دراسة أخرى في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن أولئك الذين يشربون ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا لديهم خطر أقل بنسبة 11% للإصابة بأمراض القلب.

ويعد الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد.

وتحتوي مركبات الفلافونويد على خصائص مفيدة مضادة للالتهابات وتحمي خلاياك من الأكسدة. وربطت هذه الأشياء الجيدة أيضا بتحسين صحة القلب، وفقا للمكتبة الوطنية للطب.

واختلف عدد الأكواب في جميع الدراسات ولكن الغالبية نظرت إلى كميات أكبر من ثلاثة إلى خمسة أكواب في اليوم.

وتشير الدلائل إلى أن شرب الشاي الأسود بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وهناك أيضا بحث مقنع يُظهر أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم أيضا.

ومع ذلك، توضح بعض الأبحاث أن هذا التخفيض ضئيل وقد تكون هناك حاجة إلى تدخلات أخرى.

المصدر: إكسبريس

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

ساويرس ينتقد عدم الاهتمام بالنكسة: غريب أن فيلما إسرائيليا اعترف بانتصارنا

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد