الولايات المتحدة قد تحظر لقاح Johnson & Johnson لكثرة الجلطات في الدم

الصحة

الولايات المتحدة  قد تحظر لقاح Johnson & Johnson  لكثرة الجلطات في الدم
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ryvf

قد تتخذ الولايات المتحدة قرارا بحظر اللقاح ضد فيروس كورونا والذي تنتجه شركة Johnson & Johnson بالتعاون مع شركة Janssen-Cilag International N.V .

أفادت بذلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة. ويمكن اتخاذ هذا القرار، حسب "واشنطن بوست" بسبب مشاكل تكوين جلطات دموية لدى الشخص المطعم. 

وقالت الصحيفة إن اجتماع الفريق الاستشاري لدى المراكز الأمريكية  الخاصة بمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDCP) سينظر في الأمر الخميس 16 ديسمبر.

ويتوقع أن يكشف الاجتماع عن بيانات جديدة عن جلطات الدم، لدى النساء الشابات ومتوسطات السن، ووفقا للمعلومات الواردة من إدارة الرقابة على جودة المواد الغذائية والأدوية، فإن الحديث يدور عن  المطعّمات اللواتي يتراوح سنهن بين 30 و 49 عاما.

ويشار إلى وفاة  15٪ من النساء المطعّمات بلقاح  Johnson & Johnson اللواتي اكتشفت لديهن جلطات في الدم، وقال أحد المسؤولين الفدراليين المطلعين إن 9 أشخاص قد لقوا حتفهم بسبب تكوّن جلطات دموية في شرايينهم بعد تلقي لقاح Johnson & Johnson.

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا