7 علامات "خفية'' للسكتة الدماغية غالبا ما يتجاهلها الناس!

الصحة

7 علامات
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rc4k

تحدث السكتات الدماغية عندما ينقطع إمداد الدم عن جزء من الدماغ، ولأنها تهدد الحياة، يجب التعامل مع الحدث كحالة طبية طارئة.

وكلما أسرع الشخص في علاج السكتة الدماغية، زادت احتمالية بقائه على قيد الحياة والتعافي. ويكشف موقع "إكسبريس" عن العلامات السبع الخفية للسكتة الدماغية التي غالبا ما يتم تجاهلها، وفقا لموقع WebMD.

• ضعف في الوجه (مثل تدلي الجفن أو الشفة).

• الغثيان.

• الدوار.

• الخدر.

• فقدان التوازن.

• كلام غير واضح.

• صداع الرأس.

ولا ينبغي أبدا تجاهل هذه الأعراض الأقل خطورة لأن التوقيت هو المفتاح لفرص التعافي من السكتة الدماغية.

ووجدت دراسة أجريت عام 2003 أن المشاكل المذكورة شائعة جدا في السكتات الدماغية، على الرغم من أنها دقيقة للغاية.

وقام الباحثون بفحص التسجيلات الصوتية لمكالمات الطوارئ لمرضى السكتة الدماغية الذين أدخلوا إلى مستشفى ألماني على مدار عام.

ووفقا لـ WebMD، وجد الباحثون أنه أبلغ عن مشاكل في الكلام في ربع الحالات، وشوهد ضعف الأطراف في 22% من الحالات، ولوحظت حالة متغيرة من الوعي في حوالي 15%.

ونادرا ما ذكر المتصلون أعراض السكتة الدماغية الخفية، مع ضعف الوجه فقط لدى 10% من الحالات، والتنميل في ثمانية في المائة، والدوخة لدى ستة في المائة.

وقال الباحث رينيه هاندشو، من جامعة Freidreich-Alexander-Urlangen-Nurnberg في ألمانيا: "ينتظر العديد من المرضى لمعرفة ما إذا كانت الأعراض تتحسن أو تختفي. من وجهة نظر المريض، الخدر في أحد الأطراف أو حتى الدوخة والغثيان ليست مخيفة لدرجة استدعاء سيارة إسعاف".

المصدر: إكسبريس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا