مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة تحذر من خطر صحي ينجم عن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة!

كشفت دراسة جديدة واسعة النطاق أن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة، مثل النقانق، يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب.

دراسة تحذر من خطر صحي ينجم عن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة!

ويقول خبراء الصحة إن أمراض القلب التاجية، التي تسببها الشرايين الضيقة التي تمد القلب بالدم، تودي بحياة ما يقرب من تسعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.

ويمثل هذا عبئا كبيرا على النظم الصحية، وحتى الآن لم يكن من الواضح ما إذا كان تناول اللحوم يزيد من المخاطر أو يختلف حسب نوع اللحوم.

وسمح تحليل البيانات من 13 دراسة مختلفة شملت 1.4 مليون شخص، للفريق من جامعة أكسفورد بفحص تأثير اللحوم على الصحة.

ووجدوا أنه مقابل كل 50 غراما يوميا من اللحوم المصنعة، يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 18٪.

وبالنسبة للحوم غير المصنعة مثل لحم الضأن ولحم البقر، زادت المخاطر بنسبة 9%، ولم يكن هناك خطر زيادة مع الدواجن.

ويقول الفريق إن دراستهم لم تحقق في السبب، لكنهم يشيرون إلى أنه قد يرجع إلى تركيزات أعلى من الدهون المشبعة في اللحوم الحمراء والملح في اللحوم المصنعة.

وقام الباحثون بتحليل البيانات من دراسات متعددة، بما في ذلك واحدة حيث أكمل المشاركون استطلاعات مفصلة للنظام الغذائي مع تتبع صحتهم لمدة 30 عاما.

وقالوا إن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء غير المصنعة، يزيد من مستويات كوليسترول البروتين الدهني الضار منخفض الكثافة (LDL).

ويقولون أيضا إن زيادة استهلاك الملح، مع وجود مستويات عالية في اللحوم المصنعة، ترفع ضغط الدم.

ويعتبر كل من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وارتفاع ضغط الدم، من عوامل الخطر الراسخة للإصابة بأمراض القلب التاجية.

كما أشار العمل السابق للفريق نفسه إلى أنه حتى تناول كميات معتدلة من اللحوم الحمراء والمعالجة، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وقالت الدكتورة كيرين بابير، المعدة الرئيسية المشاركة للدراسة، إن اللحوم الحمراء والمعالجة ترتبط باستمرار بسرطان الأمعاء، ويمكن الآن ربطها بأمراض القلب أيضا.

لذلك، فإن التوصيات الحالية للحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة قد تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب التاجية.

واستندت الدراسات المتضمنة في هذا التحليل في الغالب على البالغين البيض الذين يعيشون في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقول فريق البحث إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لفحص هذه الارتباطات في مجموعات سكانية أخرى، بما في ذلك شرق آسيا وإفريقيا.

ونشرت النتائج في مجلة Critical reviews in Food Science and Nutrition.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل