مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

    بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

مشروبات ينبغي تجنبها لفقدان دهون البطن الضارة!

ترتبط العديد من الحالات الصحية بمستويات عالية جدا من الدهون الحشوية، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

مشروبات ينبغي تجنبها لفقدان دهون البطن الضارة!
صورة تعبيرية / Peter Dazeley / Gettyimages.ru

وتشير الدلائل الناشئة إلى أن "تناول كميات أكبر من المشروبات المحلاة بالسكر قد يترافق مع تراكم غير طبيعي للدهون". وكان هذا بيانا قدمه فريق من الباحثين المتعاونين من كلية الطب بجامعة هارفارد، بوسطن.

ولمزيد من التحقيق، قاموا بفحص ما إذا كان تعاطي المشروبات المحلاة بالسكر بشكل معتاد أو الصودا الدايت، يمكن أن يؤدي إلى اختلاف في دهون الجسم.

ومن أجل تحقيقهم، شارك 2596 من الرجال والنساء في منتصف العمر، بالدراسة. وتم قياس مستويات الدهون في البطن باستخدام "التصوير المقطعي المحوسب متعدد الكواشف".

وقُيّمت المآخذ المعتادة من المشروبات المحلاة بالسكر وصودا الدايت من خلال استبيان تكرار الطعام.

وأظهرت النتائج أن تناول المشروبات السكرية "مرتبط إيجابيا" بمستويات الدهون الحشوية.

ومن هذه الدراسة، يبدو أن أي مشروبات سكرية ستكون أسوأ مشروب إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن.

وأضاف الباحثون: "ارتبط استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر الزائد بزيادة الوزن".

وبالإضافة إلى القيود الغذائية، هناك طرق أخرى للتخلص من الدهون الزائدة. وأوصت الدكتورة لويز وايزمان بـ "30 دقيقة من التمارين" كل يوم لحرقها.

ويمكن أن يشمل ذلك تمارين القلب، مثل المشي السريع والركض وتدريب المقاومة. 

وقدمت الدكتورة وايزمان طريقة قائمة على الأدلة للتخلص من الدهون الحشوية، والتي تشمل:

• تقليص أحجام الحصص.

• تناول الحبوب الكاملة.

• تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

• تناول الدهون الصحية.

• النوم الجيد.

• تقليل التوتر.

• التقليل من تناول الكحول.

وتوافق وايزمان أيضا على أنه "من السهل حقا اكتساب الدهون الحشوية من نظام غذائي من المشروبات السكرية".

ومن أجل التركيز على المزيد من الخيارات الصحية، أشارت وايزمان إلى أنه يجب تجنب أو تقليل استهلاك الدهون أو الزيوت المهدرجة جزئيا.

وهذا يشمل الأطعمة المصنعة، مثل البسكويت والكعك والدهن أو السمن النباتي.

المصدر: إكسبريس

التعليقات

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

الهدنة الأمريكية الإيرانية على شفا الانهيار

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

قاليباف يكشف كيف حوّلت إيران التهديد إلى ورقة تفاوض أرغمت ترامب على تعديل منشوراته

مضيق هرمز يشتعل مجددا.. استهداف السفينة الثالثة خلال 24 ساعة لشركة "أدنوك" الإماراتية

بعد فراره من النمسا.. الأمن السوري يغلق ملف ضابط بالأمن السياسي من عهد الأسد

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

البيت الأبيض يرد على طلب زيلينسكي: أولويتنا استعادة الدفاع الأمريكي