مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

83 خبر
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان
  • كأس العالم لكرة القدم
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

دراسة تكشف ارتباط الأطعمة المقلية بأمراض خطيرة قد تكون قاتلة

يرتبط تناول الأطعمة المقلية بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية والسكتة الدماغية، وفقا لتحليل مجمع لبيانات البحث المتاحة، والذي نُشر على الإنترنت في مجلة Heart.

دراسة تكشف ارتباط الأطعمة المقلية بأمراض خطيرة قد تكون قاتلة

ويشير التحليل إلى أن الخطر يرتفع مع كل جرعة إضافية تبلغ 114غ أسبوعيا. ويقول الباحثون إنه من الواضح أن النظام الغذائي الغربي لا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لكن ليس من الواضح بالضبط ما هي مساهمة الأطعمة المقلية في مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة والسكتة الدماغية.

ولإلقاء بعض الضوء على ذلك، قاموا بجمع البيانات من الدراسات ذات الصلة المنشورة حتى أبريل 2020. بهدف تقييم الصلة المحتملة بين استهلاك الأطعمة المقلية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية وأي سبب.

أظهر التحليل أن تناول الأطعمة المقلية قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية والسكتة الدماغية.

وبالمقارنة مع أدنى فئة من الاستهلاك الأسبوعي للأطعمة المقلية، فإن أعلى مستوى من استهلاك الأطعمة المقلية في الأسبوع كان مرتبطا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28%، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 22%، وزيادة في خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 37%.

ووجدت الدراسة أن كل وجبة أسبوعية إضافية من 114غ من الأطعمة المقلية تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة 3% وأمراض القلب بنسبة 2% وفشل القلب بنسبة 12%. (حصة ماكدونالدز المقلية المتوسطة، على سبيل المثال، تبلغ 117غ).

وأشار الباحثون إلى أن العديد من الدراسات تضمنت نوعا واحدا فقط من الأطعمة المقلية، مثل السمك المقلي أو البطاطس أو الوجبات الخفيفة، وبدلا من تناول الطعام المقلي الكلي، وهو ما قد يقلل من أهمية الارتباطات الموجودة.

ولم يتم العثور على ارتباطات للوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية أو من أي سبب، ولكن الباحثين يقولون ربما هذا بسبب الأعداد الصغيرة نسبيا التي شاركت في بعض الدراسات.

وأشار فريق البحث إلى أن كيفية تأثير الأطعمة المقلية بالضبط على تطور أمراض القلب والأوعية الدموية ليست واضحة تماما، لكنهم يقترحون عدة تفسيرات محتملة.

ويقولون إن الأطعمة المقلية تزيد من استهلاك الطاقة بسبب محتواها من الدهون وتولد أحماضا دهنية غير مشبعة ضارة من الزيوت النباتية المهدرجة التي تستخدم غالبا في طهيها.

ويعزز القلي أيضا من إنتاج المنتجات الثانوية الكيميائية التي تدخل في استجابة الجسم للالتهابات، في حين أن الأطعمة، مثل الدجاج المقلي والبطاطس المقلية، عادة ما تكون عالية في الملح المضاف، وغالبا ما تكون مصحوبة بمشروبات محلاة بالسكر، خاصة عند تقديمها في مطاعم الوجبات السريعة.

 المصدر: medicalxpress

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

ساويرس ينتقد عدم الاهتمام بالنكسة: غريب أن فيلما إسرائيليا اعترف بانتصارنا

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد