مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

59 خبر
  • رياضة
  • حرب الخليج
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • رياضة

    رياضة

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

دراسة تزعم الكشف عن أثر صحي رائع لتناول الفلفل الحار!

وجدت دراسة أن خطر الوفاة المبكرة - إن كان من السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية - ينخفض ​​بنحو الربع بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار.

دراسة تزعم الكشف عن أثر صحي رائع لتناول الفلفل الحار!
صورة تعبيرية / Image Source / Gettyimages.ru

ووجد باحثون من الولايات المتحدة أن الخصائص المضادة للالتهابات للكابسيسين - المركب الذي يعطي الفلفل طعمه الحار- قد يكون لها فوائد صحية واسعة.

وتشمل هذه مكافحة الأورام والالتهابات ومساعدة الجسم على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

وجاءت النتائج "الرائعة للغاية" بعد أن قام الفريق بتحليل السجلات الصحية والغذائية لأكثر من 570000 شخص في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، أشار الباحثون إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد أنواع الفلفل الحار، التي تمنح الحماية وعدد المرات التي يجب تناولها.

وقال قائد الدراسة وطبيب القلب بو شو، من كليفلاند كلينك في أوهايو: "كان الاستهلاك المنتظم للفلفل الحار مرتبطا بتقليل المخاطر بشكل عام لجميع الحالات، أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن السرطان".

وفي دراستهم، جمع الباحثون بيانات من أربع دراسات صحية سابقة أجريت في الصين وإيران وإيطاليا والولايات المتحدة.

وأضاف الدكتور شو أن النتائج "تسلط الضوء على أن العوامل الغذائية قد تلعب دورا مهما في الصحة العامة".

ويعتقد الفريق أن الكابسيسين - أحد مضادات الأكسدة - قد يساعد في مكافحة الالتهابات والأورام بالإضافة إلى المساعدة في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي الحماية من مرض السكري والسمنة.

وقالت أخصائية التغذية بيني كريس إثيرتون، من جمعية القلب الأمريكية وجامعة ولاية بنسلفانيا: "أعتقد أن النتائج رائعة حقا".

وأظهرت التجارب التي أُجريت على الفئران أن مادة الكابسيسين تعزز بكتيريا الأمعاء "الجيدة"، التي تحمي من زيادة الوزن عن طريق حرق الدهون.

وبالنظر إلى هذا، يمكن استخدام المركب الحار كأساس لأقراص "مكافحة السمنة".

وأشارت الدراسات السابقة أيضا إلى أن تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض - بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقال الدكتور شو إن الأسباب والآليات الدقيقة التي قد تفسر نتائجنا غير معروفة حاليا. لذلك، من المستحيل أن نقول بشكل قاطع أن تناول المزيد من الفلفل الحار يمكن أن يطيل الحياة ويقلل من الوفيات، خاصة بسبب عوامل القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

وأشار أيضا إلى أن الدراسات التي راجعها الفريق تضمنت فقط بيانات صحية محدودة عن الحالات، وربما تضمنت عوامل أخرى أثرت في النتائج.

وعلاوة على ذلك، تفاوتت كمية الفلفل الحار المستهلكة - إلى جانب الأنواع المعينة التي تم تناولها - بين المشاركين المختلفين في الدراسات، ما يجعل من الصعب تحديد النظام الغذائي الأمثل بالضبط.

وحذر شو من أن "هناك حاجة إلى مزيد من البحث، وخاصة الأدلة من الدراسات العشوائية المضبوطة، لتأكيد هذه النتائج الأولية".

تجدر الإشارة إلى أن الفلفل الحار طوّر مادة الكابسيسين - التي تثير استجابة للألم - للحماية من الثدييات، بما في ذلك البشر.

وقدم الباحثون نتائجهم الأولية إلى اجتماع افتراضي لجمعية القلب الأمريكية.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

"سنتكوم" تفند "مزاعم" عن "ابراهام لينكولن" بعد 260 يوما من "حرب بلا نصر حاسم"

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

موسكو: استهداف قوات كييف قطارا للركاب في دونيتسك جريمة حرب

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

سوريا.. دعوة للنفير العام واتهام لشقيق "أبو عمشة" بالتعدي على أرض وتهديد أصحابها (فيديو)

‏بن سلمان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية التعاون في المجالات الدفاعية

فيديوهات لحطام مقاتلات ومسيّرات أمريكية وإسرائيلية في إيران

لافروف: الاتحاد الأوروبي يحتجز سفنا تحمل شحنات روسية لدعم النظام النازي في كييف