Stories
-
رياضة
RT STORIES
نهاية مفاجئة.. تركي آل الشيخ ينسحب رسميا من عملية شراء ناد إنجليزي عريق
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد طرده من كأس العالم.. "يويفا" يحتفي بالحكم الصومالي عمر أرتان (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
رسميا.. ليفربول يعلن ضم لاعب من برشلونة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
50 مليون يورو على طاولة برشلونة لبيع فيران توريس
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فينيسيوس جونيور يتلقى هدية خاصة (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
موعد الظهور الأول لمحمد صلاح في الدوري التركي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
المغرب ومصر يتقدمان المشهد.. "كاف" يكشف مستضيفي البطولات القارية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
قبل بطولة أوروبا بأيام.. 4 لاعبي جمباز روس يتجاوزون أزمة التأشيرات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
معركة قضائية جديدة.. روسيا تطعن مجددا في عقوبات ألعاب القوى
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
حرب الخليج
RT STORIES
ترامب: نفرض حصارا فولاذيا على إيران ونسمح فقط بمرور السفن التي لا تتجه إليها (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مجتبى خامنئي يصدر أمرا بـ 6 تعيينات في مناصب عسكرية كبرى بينها رئيس الأركان وقيادة الحرس الثوري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"أنا أيضا".. ترامب يرد على مطالب إيران بدفع تعويضات عن أضرار الحرب
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
الدفاع الروسية: إسقاط 215 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
دبلوماسي أمريكي: واشنطن ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم المفاوضات حول أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زاخاروفا: النازيون الجدد في كييف تعمدوا مهاجمة المدنيين الأجانب في تتارستان
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
فيديوهات
RT STORIES
إيطاليا.. العثور على سفينة رومانية عمرها 2100 عام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
راكبتان متأخرتان تنظمان سباقا للحاق بطائرة في مطار موسكو
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
مواد غذائية تسبب الالتهابات
أثبت العلماء أن تناول مواد غذائية معينة، يسبب التهابا مزمنا في الجسم، ما يؤدي إلى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.
وتفيد مجلة Journal of American College of Cardiology، بأن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من اللحوم الحمراء والمصنعة والحبوب المكررة والمشروبات المحلاة يزيد من احتمال حدوث التهابات داخل الجسم، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.

لماذا تزيد اللحوم الحمراء من خطر الإصابة بأمراض القلب؟
ويذكر أن جميع الدراسات السابقة كانت تركز على فوائد النظم الغذائية الصحية، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون والمكسرات والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمأكولات البحرية، ولكنها لم تحدد مخاطر تناول الأطعمة التي تسبب الالتهابات.
ولكن الباحثين برئاسة الدكتور جون لي من كلية هارفرد للصحة العامة وضعوا مؤشرا غذائيا يعتمد على مستويات المؤشرات الحيوية الالتهابية في الدم، مثل الإنترلوكينات والكيموكينات، وكذلك جزيئات الالتصاق التي تساعد على تطور تصلب الشرايين. يحتوي المؤشر على 18 مجموعة مواد غذائية تُظهر مجتمعة أقوى ارتباط بزيادة المؤشرات الحيوية الالتهابية.
وبعد ذلك اكتشف الباحثون علاقة هذا المؤشر بزيادة الإصابات بأمراض القلب والجلطة الدماغية، من دراستهم وتحليلهم لدراستين شاملتين Nurses' Health Studies I и II، اليتين أجريتا في الولايات المتحدة خلال 32 سنة بدأت عام 1986 وشارك فيها 210 ألف رجل وامرأة من مختلف الأعمار، كان عليهم ملء استبيان عن نظامهم الغذائي كل 4 سنوات .
ويقول جون، "باستخدام المؤشر الغذائي التجريبي لتقييم مستوى الالتهابات، اكتشفنا أن النظم الغذائية الأكثر تسببا للالتهابات، لها علاقة بزيادة الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية. ودراستنا هذه، هي واحدة من الدراسات القليلة التي تربط مؤشر الالتهاب الغذائي بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل".
ووفقا للباحثين، بعد أخذ العوامل الأخرى بالاعتبار- مؤشر كتلة الجسم ومستوى النشاط البدني وتناول الفيتامينات ووراثة أمراض القلب والأوعية الدموية، تزيد النظم الغذائية المسببة للالتهابات، خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 46% والجلطة الدماغية بنسبة 28%.
ومن أجل تخفيض هذه المخاطر، يوصي العلماء بتناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية لمساعدة الجسم في محاربة الالتهابات، مثل الخضروات الخضراء الورقية - الملفوف والسبانخ والجرجير. والخضروات الصفراء- اليقطين والفلفل الأصفر والفاصولياء والجزر، والحبوب الكاملة والقهوة والشاي والنبيذ. ويؤكد الباحثون بصورة خاصة على تناول الجوز.
وفي نفس الوقت، ينصح الباحثون، بضرورة التقليل من تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والسكر والحبوب المكررة والمقليات والمشروبات الغازية، لأن جميعها ذات مؤشر مرتفع جدا للالتهابات.
المصدر: نوفوستي
التعليقات