Stories
-
رياضة
RT STORIES
بطل إنجلترا السابق معروض للبيع
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يشكك في مواصلة مسيرته الكروية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد رحيله عن برشلونة.. تشافي يعود إلى التدريب من بوابة منتخب هولندا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بالفيديو.. هدف باريس سان جيرمان الثاني في مرمى أستون فيلا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
على حساب أستون فيلا.. باريس سان جيرمان يحكم قبضته على السوبر الأوربي (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
برسالة مثيرة.. سيراميكا كليوباترا يعلن التعاقد مع لاعب الأهلي رسميا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الكشف عن موعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وأستون فيلا اليوم في كأس السوبر الأوروبي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بعد زفافه.. كم مباراة سيغيب فيها رونالدو عن النصر السعودي؟
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
مقتل 5 أشخاص بينهم خبراء متفجرات إثر انفجار ذخيرة أوكرانية أثناء عمليات التمشيط
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كييف: تراجع حاد في صادرات الحبوب الأوكرانية على خلفية الحصار البحري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زيلينسكي.. لن ننجو من الشتاء إن لم نحصل على إمدادات جديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع عسكرية أوكرانية والبنية التحتية لموانئ تخدم قوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: إسقاط 362 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إيران: مضيق هرمز سيبقى مغلقا حتى تحقيق كافة شروطنا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: نسيطر بشكل كامل على مضيق هرمز وإيران لم تعد "المتنمر" في الشرق الأوسط.. الحمد لله
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
كسوف شمسي يغطي أنحاء مختلفة من العالم ويغرق أوروبا في الظلام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لقطات جديدة لطائرة تركية من طراز "إف-16" تحطمت شمال غربي البلاد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مشاهد مروعة لاصطدام سيارة فاخرة بالمشاة في يكاتيرينبورغ الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الحوثيون ينشرون لقطات لسفينة مشتعلة في باب المندب
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
شاهد.. بئر غامضة تجذب السياح وتثير أسئلة العلماء
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
دخان أسود يغلف باريس.. حريق هائل قرب مطار شارل ديغول
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
دراسة تكشف قدرة مشروب شائع على إطالة عمر مرضى سرطان القولون
بالإضافة إلى إمكانية المساعدة في حماية الكبد، يمكن أن تساعد القهوة أيضا في طول عمر مرضى سرطان القولون، وفقا لدراسة جديدة.
وفي دراسة أجريت على 1171 مريضا مصابا بسرطان القولون والمستقيم المتقدم أو المنتشر، وجد الباحثون أن زيادة تناول القهوة "ارتبط بانخفاض خطر تطور المرض والوفاة"، وفقا للدراسة التي نُشرت في مجلة JAMA Oncology الأسبوع الماضي.

ما هو سرطان القولون الذي أودى بحياة الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان؟
وطُلب من المرضى ملء استبيان حول نظامهم الغذائي وعادات استهلاكهم للقهوة. وتم جمع البيانات على مدى سلسلة من السنوات، من 2005 إلى 2018، ثم تم تحليلها بين مايو وأغسطس 2018.
ووجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين شربوا كوبا واحدا من القهوة يوميا زاد معدل بقائهم على قيد الحياة بنسبة 11% مقارنة بمن لم يشربوا القهوة. كما أظهرت النتائج زيادة بنسبة 5% في معدل العيش من دون تقدم أو دون تفاقم لمرض السرطان.
وفي هذه الأثناء، وجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا المزيد من القهوة، أو أكثر من أربعة أكواب في اليوم، لديهم معدل بقاء متزايد بنسبة 36%، وزيادة بنسبة 22% في معدل العيش من دون تقدم.
ودرس الباحثون تأثيرات القهوة العادية والقهوة منزوعة الكافيين ووجدوا أن كلا منهما مفيد.
وأخبر تشين يوان، المؤلف المشارك في الدراسة من معهد دانا فاربر للسرطان، التابع لكلية الطب بجامعة هارفارد، أن تأثيرات القهوة المضادة للأكسدة والالتهابات ربما لعبت دورا في النتائج.
ومن المعروف أن العديد من المركبات الموجودة في القهوة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وخصائص أخرى قد تكون فعالة ضد السرطان.

خمسة أشياء يمكن القيام بها لتجنب الإصابة بسرطان القولون
ووجدت الدراسات الوبائية أن زيادة تناول القهوة كان مرتبطا بتحسين البقاء على قيد الحياة لدى مرضى سرطان القولون في المرحلة الثالثة، ولكن العلاقة بين استهلاك القهوة والبقاء على قيد الحياة في المرضى الذين يعانون من أشكال نقيلية من المرض (قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار والنمو في مواقع بعيدة عن موقع المنشأ الأساسي) غير معروفة".
وخلص الباحثون إلى أن "استهلاك القهوة قد يكون مرتبطا بتقليل مخاطر تطور المرض والوفاة لدى مرضى سرطان القولون والمستقيم المتقدم أو النقيلي".
ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة المزيد حول كيفية عمل القهوة مع علم الأحياء البشري.
وقال كيمي نج، أحد كبار مؤلفي الدراسة من معهد دانا فاربر للسرطان: "على الرغم من أنه من السابق لأوانه التوصية بتناول كميات كبيرة من القهوة كعلاج محتمل لسرطان القولون والمستقيم، فإن دراستنا تشير إلى أن شرب القهوة ليس ضارا وقد يكون مفيدا".
المصدر: فوكس نيوز
التعليقات