مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

78 خبر
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية
  • كأس العالم لكرة القدم
  • هدنة وحصار المضيق
  • إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

    إيران تقصف إسرائيل ردا على استهداف الضاحية

  • كأس العالم لكرة القدم

    كأس العالم لكرة القدم

  • هدنة وحصار المضيق

    هدنة وحصار المضيق

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

    فنان أمريكي يقاضي "فيفا" ويطالب بـ25 مليون دولار

  • نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

    نائب أوروبي يطالب بحرمان دول البلطيق من حماية "الناتو" جراء استفزازاتها ضد روسيا

دراسة: 4 أكواب من القهوة يوميا تحد من زيادة الوزن

أشارت دراسة علمية حديثة أجريت على الفئران، إلى أن "شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل كمية الدهون التي تكتسبها بعد تناول طعام غير صحي".

دراسة: 4 أكواب من القهوة يوميا تحد من زيادة الوزن
حبوب القهوة المحمصة - أرشيف / Baz Ratner / Reuters

وأشار الخبراء الذين أجروا الدراسة في إلينوي بالولايات المتحدة، إلى أن "الكافيين يمنع الجسم من إنتاج الكثير من الدهون في الدم، ما يعني أن الخلايا الدهنية المخزنة داخله تكون أقل من المعتاد".

ولاحظ الخبراء أن "الفئران التي استهلكت الكافيين المكافئ لأربعة فناجين من القهوة بالنسبة للإنسان، وتقيدت بحمية غنية بالكربوهيدرات وبالدهون والسكر لمدة أربعة أسابيع، كسبت وزنا أقل بنسبة 16 في المئة من نظيرتها في مجموعة أخرى لم تستهلك مادة الكافيين وتناولت نفس الأطعمة".

وقال العلماء، إن "ذلك قد يكون بسبب أن تأثيرات الكافيين تقلل من نشاط جينات معروفة بأنها تساهم في زيادة الوزن".

وقدم الباحثون للفئران الشاي الممزوج، وهو مشروج عشبي ساخن مشهور في أمريكا اللاتينية، ومعبأ مع مواد كيماوية وأحماض أمينية، قالوا إنه "يحتوي على حوالي 65 إلى 130 ملغم من الكافيين لكل وجبة، مقارنة بما يتراوح بين 30 و300 ملغم في فنجان من القهوة".

وأعطيت الفئران أيضا الكافيين الصناعي والطبيعي لمقارنة آثاره، ووجدوا أنه بغض النظر عن مصدره، فإن الكافيين قلل من تراكم الدهون في الخلايا بنسبة تتراوح بين 20 و41 في المئة.

وأكدت الدراسة أيضا أن التقليل من تراكم الدهون يعني أن إنتاج الكولسترول أقل في الكبد.

المصدر: "ديلي ميل"

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

"نيويورك تايمز": إسرائيل تتنصت على كبير مفاوضي ترامب ومسؤولين في البنتاغون

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

إصابة 4 جنود إسرائيليين استهدفتهم مسيرة في جنوب لبنان

وزير الداخلية الباكستاني من طهران: أنا هنا لأُبلغ رسالة خاصة إلى المرشد الأعلى

ساويرس ينتقد عدم الاهتمام بالنكسة: غريب أن فيلما إسرائيليا اعترف بانتصارنا

قاليباف: القواعد والمصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة لنا وقواتنا يدها طليقة للرد