مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

67 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

فيتامين "D" لعلاج سرطان الأمعاء

توصل باحثون إلى أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين "D" يمكن أن يوقف نمو سرطان الأمعاء لمدة سنة كاملة.

فيتامين "D" لعلاج سرطان الأمعاء
فيتامين D لعلاج سرطان الأمعاء / Globallookpress

وتشير نتائج دراسات جديدة إلى أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين "D" يمكنه وقف نمو وتطور سرطان الأمعاء، حيث اتضح أن تناول 4000 وحدة عالمية من هذا الفيتامين، أدى إلى توقف نمو الورم السرطاني في المتوسط مدة 13 شهرا.

أما المرضى الذين تناولوا جرعات من فيتامين "D"، أكبر من المعتاد، فقد توقف نمو الورم لديهم مدة 11 شهرا.

ولكن دراسة أجراها علماء من معهد دانا فاربر للسرطان، تسمح بالافتراض بأن الجرعات الكبيرة من فيتامين "D" يمكنها وقف نمو الورم السرطاني حتى في المراحل الأخيرة للمرض.

كما يشير الباحثون إلى أن النتائج التي حصلوا عليها مهمة جدا، لأنها توفر للبشرية طريقة غير مكلفة وفي متناول الجميع لعلاج سرطان الأمعاء.

المصدر: ميديك فوروم

التعليقات

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

"سنتكوم" تفند "مزاعم" عن "ابراهام لينكولن" بعد 260 يوما من "حرب بلا نصر حاسم"

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

فيديوهات لحطام مقاتلات ومسيّرات أمريكية وإسرائيلية في إيران

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

سوريا.. دعوة للنفير العام واتهام لشقيق "أبو عمشة" بالتعدي على أرض وتهديد أصحابها (فيديو)

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

موسكو: استهداف قوات كييف قطارا للركاب في دونيتسك جريمة حرب

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

موسكو: العودة إلى "مبادرة البحر الأسود" غير مجدية ولم نتلق من تركيا أي طلب لهدنة بحرية

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

‏بن سلمان يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية التعاون في المجالات الدفاعية

لافروف: الاتحاد الأوروبي يحتجز سفنا تحمل شحنات روسية لدعم النظام النازي في كييف