Stories
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
ميدفيدتشوك: وزير الدفاع الأوكراني السابق كان "واجهة" للشركات الأمريكية في الحرب ضد روسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
موسكو: سنعتبر أي استفزازات عسكرية ضد بريدنيستروفيه هجوما على روسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
سلوتسكي معلقا على سؤال صحفي ألماني حول "قتل الروس": عقيدة بانديرا تتفشى خارج أوكرانيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الخارجية الروسية تطالب بإدانة دولية للضربات الأوكرانية على بيلغورود ونيجنيكامسك
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
رياضة
RT STORIES
المغرب ومصر يتقدمان المشهد.. "كاف" يكشف مستضيفي البطولات القارية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
قبل بطولة أوروبا بأيام.. 4 لاعبي جمباز روس يتجاوزون أزمة التأشيرات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
معركة قضائية جديدة.. روسيا تطعن مجددا في عقوبات ألعاب القوى
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بسبب جنازة والده.. ميسي يتجه للقضاء ضد وسائل إعلام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
أزمة تهز "فيفا".. 3 اتحادات قارية تتهم إنفانتينو بـ"خرق الثقة"
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة
RT STORIES
رجلان يتحديان مياه الفيضانات في الفلبين لإنقاذ طفل من السيول الجارفة
#اسأل_أكثر #Question_More -
بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟
RT STORIES
بزشكيان يحدد سببا "جديدا" لفشل أمريكا في زعزعة إيران.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي والعملاء؟
#اسأل_أكثر #Question_More
المشروبات السكرية تزيد خطر الموت بأمراض القلب والسرطان!
كشفت دراسة جديدة أن تناول مشروب سكري واحد فقط يوميا يزيد من خطر الموت بسبب أمراض القلب أو السرطان.
ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد، أن تنول علبة واحدة من مشروب الصودا أو العصير أو مشروبات الطاقة يوميا، يزيد من احتمالات الوفاة من أمراض القلب بنسبة 31%، ويزيد من خطر الوفاة المبكرة من أي سبب، بما في ذلك السرطان، بأكثر من الخمس.

مشروبات الحمية تهدد مستهلكيها بالموت المبكر
وتوصل العلماء إلى أن تبديل المشروب السكري اليومي بمشروب غذائي أكثر صحة، يقلل من خطر الوفاة المبكرة.
ومع ذلك، فإن المخاطر تزداد إذا كان الشخص يستهلك أكثر من أربع علب في نظامه الغذائي اليومي.
وقال فاسانتي مالك، عالم الأبحاث في قسم التغذية من معهد الصحة العامة في جامعة هارفارد، وقائد الدراسة: "توفر نتائجنا مزيدا من الدعم للحد من تناول المشروبات المحلاة بالسكر واستبدالها بمشروبات أخرى، ويفضل أن تكون المياه، لتحسين الصحة وطول العمر".
ولتحديد مدى تأثير المشروبات الغازية على خطر الموت، حلل الباحثون بيانات 80647 امرأة في دراسة أجريت بين 1980 و2014 عن صحة الممرضات، و37716 رجلا من دراسة متابعة للعاملين بمجال الصحة بين 1986 إلى 2014.
وكشفت النتائج أنه مقارنة بالمشاركين الذين شربوا أقل من مرة واحدة في الشهر علبة مشروبات غازية، فإن أولئك الذين شربوا مرتين أو أكثر في اليوم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 31% للوفاة بأمراض القلب.
وارتبطت كل علبة إضافية من المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات السكرية بزيادة خطر الإصابة بالمرض بنسبة 10%.
وبغض النظر عن أمراض القلب، فإن شرب علبتين أو أكثر من المشروبات السكرية قد زاد من خطر الموت المبكر لأي سبب بنسبة 21%، مقارنة بأولئك الذين شربوا المشروبات الغازية السكرية أقل من مرة واحدة في الشهر.
المصدر: ديلي ميل
التعليقات