مغامر جريء يصور أهرامات الجيزة كما لم نرها من قبل!

متفرقات

مغامر جريء يصور أهرامات الجيزة كما لم نرها من قبل!
مغامر جريء يصور أهرامات الجيزة كما لم نراها من قبل!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6e9

قام المغامر الإسباني، نيكولاس أوبيرت، بتصوير فيديو يخطف الأنفاس يصور أهرامات الجيزة المصرية من علو.

ويحلق نيكولاس على بعد بوصات من هرم خفرع الذي يبلغ ارتفاعه 136 مترا، قبل أن يدور حول هرم آخر وهو يتأرجح من جانب إلى آخر، بينما يشق طريقه نحو الهرم الأكبر في الجيزة البالغ ارتفاعه 138 مترا.

ويلقي المغامر المحترف الذي يحلق باستخدام مظلته المدعومة بمحرك مطور، الضوء على التصميم الحجري المذهل للهياكل القديمة. ثم يستمر في التحليق فوق هرم خفرع، قبل أن يصور غروب الشمس الجميل فوق المدينة.

وبُنيت أهرامات مصر الثلاثة من قبل الفراعنة: خوفو وخفرع ومنقرع، في الفترة بين عامي 2550 و2490 قبل الميلاد.

ويُعتقد أن الهرم الأكبر لفرعون خوفو، يتكون مما لا يقل عن 2.3 مليون كتلة من الحجر الجيري والغرانيت، ويتراوح وزن كل منها بين 2.5 و15 طنا.

وبُني هرم خفرع، ثاني أطول هرم في الجيزة، من قبل ابن خوفو (خفرع)، إلى جانب تمثال أبو الهول بالجيزة، في حوالي 2570 قبل الميلاد.

وتم إنشاء الهياكل المذهلة قبل 4500 عام، لتكون المأوى الأخير للفراعنة بعد وفاتهم، إلى جانب الجواهر والأسلحة وغيرها من المقتنيات الثمينة.

وتجدر الإشارة إلى أن الآلاف من العمال ذوي المهارات العالية جندوا لبناء الأهرامات، وكلهم كانوا يعيشون في مدينة بالقرب من الموقع. وللأسف، لم يتمكن العلماء حتى الآن من اكتشاف كيف بنيت هذه الهياكل الرائعة.

يذكر أن الشاب المغامر أوبيرت (عمره 21 عاما)، بدأ في التنافس على المستوى الدولي بمقاطع الفيديو المثيرة، وكذلك المشاركة في المعارض في جميع أنحاء العالم.

وشارك مؤخرا في أحداث التحليق المظلي "paramotor"، في الصين وتايلاند وفرنسا.

المصدر: ديلي ميل

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا