مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

47 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

ما علاقة الجينات بتفضيل القهوة أو الشاي؟

لدى جميعنا المشروب الدافئ المفضل الذي قد يكون إما كأسا من الشاي أو ربما قهوة سوداء ذات مذاق مر.

ما علاقة الجينات بتفضيل القهوة أو الشاي؟
ما علاقة الجينات بتفضيل القهوة أو الشاي؟ / Gettyimages.ru

وغالبا ما لا يعرف الأشخاص سبب تفضيلهم لأحد هذه المشروبات الشائعة على الآخر، لكن دراسة حديثة توصلت إلى السبب وراء اختياراتنا والذي يتمثل في "جيناتنا".

ووجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر حساسية لطعم المرارة يميلون إلى تناول القهوة أكثر من الشاي، ويوضح الفريق أن اللغز يتلخص في اختلاف وراثي غريب، حيث أن الاستعداد الوراثي لإدراك مرارة مواد معينة، يدفع لاختيار مشروب دون غيره، وهو ما ينطبق على القهوة والشاي.

وتقول البروفيسورة مارلين كورنيليس من جامعة نورث وسترن في جامعة فينبرغ للطب في الولايات المتحدة، إن التوقعات السابقة تشير إلى أن الأشخاص الذين لديهم حساسية خاصة للطعم المر للكافيين سيشربون كميات أقل من القهوة، لكن النتائج الجديدة تأتي معاكسة لذلك، إذ مستهلكو القهوة يكتسبون قدرة على اكتشاف الكافيين بسبب التحفيز الذي يثيره.

وتوضح البروفيسورة كورنيليس أنه "بعبارة أخرى، فإن الأشخاص الذين لديهم قدرة عالية على تذوق مرارة القهوة، وخاصة النكهة المميزة للكافيين، يتعلمون ربط الأشياء الإيجابية بذلك المذاق".

وتعد هذه الدراسة من أول وأكبر الدراسات التي تبحث في آلية التذوق، حيث إن هناك الكثير من الدراسات والبحوث التي تجرى منذ عقود، إن لم تكن قرونا، لكن ما يزال هناك غموض بشأن كيف ولماذا نتفاعل مع بعض الأذواق.

ونظر فريق البحث الأمريكي بالتعاون مع علماء من معهد "QIMR Berghofer" للأبحاث الطبية في أستراليا، في بيانات أكثر من 400 ألف رجل وامرأة، وتمت دراسة المتغيرات الجينية المرتبطة بالكافيين ومركب الكينين لدى المشاركين.

ووجدت نتائج الدراسة أن الذين يتمتعون باستعداد وراثي أكبر لإدراك مرارة الكافيين، يميلون لانتقاء القهوة وشرب كميات كبيرة منها، حيث ترتبط لديهم بالشعور بالسعادة والأشياء الإيجابية، بينما ارتبط انخفاض الإحساس بمرارة مادة الكينين شبه القلوية بانخفاض في الإقبال على تناول القهوة.

وتوصل فريق البحث إلى أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إدراك المرارة الذي يعود إلى الاستعداد الوراثي للشخص، هو المساهم الأساسي في الميل إلى شرب القهوة والكحول.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

تحذير خطير من نائب أمريكي: مخزون البنتاغون من الصواريخ ينفد ويهدد قدرتنا على الردع (فيديو)

تهريب ترامب من تركيا: مسؤولون يكشفون تفاصيل

"تسنيم" تنشر صورا فضائية ترصد آثار الهجمات الإيرانية على "العمود الفقري لأمريكا" في المنطقة (صور)

لافروف: بروكسل تتبع مسارا خطيرا بإعلان السفن "أسطول ظل".. وموسكو ستختار أهدافها للرد

تاكر كارلسون يحذر من دفع واشنطن نحو حرب عالمية تؤدي لتدمير الولايات المتحدة

"ذات مصداقية متدنية".. استخبارات واشنطن كانت تشكك بتقارير إسرائيل بشأن تهديد إيراني باغتيال ترامب

"الفخ التركي".. "صفقة" ترامب السرية مع أردوغان ضد إسرائيل واستعداد أنقرة للعب دور أكبر في لبنان

عراقجي لفرنسا: كفى محاضرات في حقوق الإنسان وموقفكم نفاق صارخ ومحرج

زاخاروفا ترد على بولندا: "معجزتكم الاقتصادية" بناها الاتحاد السوفيتي

قائد القيادة المركزية الأمريكية يريد استئناف الحرب على إيران ويقول: نحتاج لضربات مشتركة مع إسرائيل

"تعليمات جديدة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ أول عملية اغتيال بتفويض من رئيس الأركان (فيديو)