مخبأ نازي حربي قد ينسيك هموم الحياة

متفرقات

مخبأ نازي حربي قد ينسيك هموم الحياة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3p0

في حال كنت ترغب بالابتعاد عن كل شيء مزعج في حياتك "بالمعنى الحرفي"، فربما يكون المخبأ النازي السابق الواقع في ليتوانيا هو الحل.

ويقع المخبأ الذي بني من قبل الفاشيين الألمان قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1939، في غابة Neringa. وربما تذكرنا اللقطات المأخوذة من الموقع بأفلام هوليوود في المستقبل البائس.

وبهذا الصدد، قال المؤرخ، يوري ميلكونوف في حديث مع رابتلي: "بعد أن غادر حرس الحدود المخبأ قبل 25 سنة، ظل على حاله. وكانت الظروف غير صحية هناك، كما أتذكر عندما ذهبت إلى الموقع، لقد تم التخلي عن كل شيء".

ويتألف المخبأ من 12 غرفة تحت الأرض وفوقها، ويمكن رؤية التجمع الدائري حول فتحة في المركز. وتحيط بالمنطقة الأشجار والطحالب، في حين أن جدران القبو مغطاة بالكتابة. كما يحتوي المجمع على مراكز قيادة ومنصات مضادة للطائرات.

وقالت السلطات المحلية إنه سيتم بيع المخبأ في المستقبل القريب، كما أوضحت الحكومة الليتوانية أنها غير قادرة على تحمل نفقاته، وتأمل أن يتمكن المستثمرون من ترميم الموقع التاريخي.

وفي حديث مع Lietuvos Zinios الأسبوع الماضي، قال عمدة Neringa، داريوس جاسايتيس: "وفقا لحسابات أولية، تتطلب عملية الترميم حوالي مليون يورو، وذلك لجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ويمكن بيعه في مزاد علني".

المصدر: RT

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا