تعليقات الرئيس على هفوات المذيع

متفرقات

 تعليقات الرئيس على هفوات المذيعيفغيني خوروشيفتسيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8jv

أن تكون مذيعا تلفزيونيا يشاهدك الملايين فذلك أمر عادي، أما أن تكون مذيع البروتوكولات في الكرملين، وتعمل بجانب شخصية حادة الملاحظة مثل الرئيس، فلاديمير بوتين، فذلك أمر جد مختلف.

اعترف المذيع الشهير، يفغيني خوروشيفتسيف، أنه تلقى تعليقين من الرئيس فلاديمير بوتين أثناء عمله في بروتوكولات الرئاسة، وإعلانه جوائز الدولة.

كانت المرة الأولى حينما أعلن عن جائزة "الصداقة" وأطلق عليها "صداقة الشعوب" مثلما كانت تسمى أثناء فترة الاتحاد السوفيتي، حينها أوقفه الرئيس الروسي، وقال له: "جائزة الصداقة، وليس صداقة الشعوب". وفي المرة الثانية قال خوروشفتسيف: "نوط ميدالية الشرف"، فصوبه الرئيس بوتين: "نوط الشرف" فقط. علق المذيع الشهير أن الموقفين كانا "محرجين بالطبع".

في مناسبة أخرى لم يتمكن مذيع الرئيس من نطق إسم عائلة وزير داخلية أوزبكستان، حيث جاء مباشرة بعد اسم وزير الداخلية الروسي، وكان به أحرف ساكنة كثيرة "فلاديمير كولوكولتسيف.

يذكر أن يفغيني خوروشيفتسيف مذيع تليفزيوني، وأستاذ بكلية الفنون التابعة لجامعة موسكو، وحاصل على لقب الاستحقاق في الفنون، ولقب فنان الشعب. ومنذ العام 2000 وهو يعمل في المناسبات البروتوكولية في الكرملين، حيث عمل مع الرئيس بوتين (2000-2008)، ومنذ 2012 وحتى الآن، كذلك عمل مع الرئيس ميدفيديف (2008-2012)، وهو المختص بإذاعة العرض العسكري بمناسبة عيد النصر، وكذلك كان المذيع الذي أذاع فعاليات مهرجان "برج سباسكي"، من 26 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2017.

المصدر: لينتا رو
محمد صالح