تجربة العمر لأطفال ذوي احتياجات خاصة!

متفرقات

تجربة العمر لأطفال ذوي احتياجات خاصة!تجربة من العمر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j79w

قدمت وكالة الفضاء الأوروبية هذا الأسبوع فرصة من العمر لمجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر المشاركة في تجربة انعدام الوزن والجاذبية.

وشارك 8 أطفال من 5 دول أعضاء في وكالة ESA: المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا، في التجربة على متن طائرة إيرباص A310 في مدينة بوردو بفرنسا، يوم الخميس 24 أغسطس، كجزء من حملة "Kid’s Weightless Dreams" المنظمة من قبل Novespace وReves de Gosse.

كما أتاحت الوكالة الأوروبية الفرصة للأطفال بالمشاركة في العديد من النشاطات على متن الطائرة، بما في ذلك إضاءة شمعة وخلط السوائل بكثافات مختلفة، بالإضافة إلى لعب تنس الطاولة.

وانضم إلى الأطفال رواد وكالة الفضاء الأوروبية: تيم بيك (المملكة المتحدة)، فرانك دي واين (بلجيكا)، موريزيو شيلي (إيطاليا)، توماس ريتر (ألمانيا)، كلودي هاينيري (فرنسا)، جان فرانسوا كليرفوي (فرنسا)، وذلك لتوجيه الأطفال والإجابة على أسئلتهم.

وشارك في الرحلة أيضا اثنان من البالغين ذوي الاحتياجات الخاصة: الرياضي السابق والشخصية التلفزيونية الألماني، صمويل كوخ، والمتطوع ريف دي غوس.

وبهذا الصدد، قال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، جان وورنر: "يسرنا دعم هذه المبادرة، حيث يشكل تعليم الجمهور بما في ذلك الشباب واطلاعهم على مجالات العلوم ورحلات الفضاء، أولوية هامة بالنسبة لنا".

المصدر: ESA.int

ديمة حنا