سر الرسالة التي عبرت 800 كلم في المحيط من رودوس إلى غزة!

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6vj

عثر صياد من مدينة غزة على قنينة داخل شباكه تحتوي رسالة كتبها شاب بريطاني وصديقته وألقياها في المحيط فقطعت رحلة لمسافة تزيد على 800 كلم.

وقالت بيثاني رايت، وهي طالبة جامعية، "إنه من غير المعقول" العثور على الزجاجة التي أرسلتها مع صديقها، زاك مارينر، عندما كانا في عطلة بجزيرة رودوس اليونانية.

الرحلة التي قطعتها الزجاجة

وقالت في تصريح لصحيفة "تلغراف" البريطانية: "كان غريبا العثور على الزجاجة، ناهيك عن العثور عليها في شاطئ بغزة".

وقد عثر الصياد الفلسطيني، جهاد السلطان، على الرسالة وهو يخرج شبكته من مياه البحر، وقد اتصل بالثنائي عن طريق البريد الإلكتروني الذي كان مكتوبا بالرسالة داخل الزجاجة.

وكتب الصديقان في الرسالة: "مرحبا، شكرا على التقاطك هذه الرسالة، هذه بعض الورود السحرية مكافأة لك"، إلا أن الورود ذبلت بسبب الوقت الطويل الذي استغرقته الرسالة في الوصول.

الثنائي البريطاني
الصياد الفلسطيني مع الرسالة

كما جاء في الرسالة: "نحن نقضي عطلتنا حاليا في رودوس، ونود أن نعرف إلى أين وصلت هذه الزجاجة حتى لو كانت وصلت إلى الشاطئ المجاور فحسب".

وقال سلطان لوكالة رويترز إنه مسرور بالرسالة التي وصلت إلى غزة رغم الحصار البحري الإسرائيلي والقيود المفروضة على منطقة الصيد.

وأضاف قائلا: "بصفتي صيادا، شعرت بأن هذه الرسالة سافرت عبر الحدود والمياه الدولية دون قيود، بينما نحن الصيادون غير قادرين على تجاوز مسافة ستة أميال في البحر.. آمل يوما أن نتحرر مثل هذه الزجاجة".

المصدر: ذي تلغراف

فادية سنداسني