"براغيث بحرية" تصيب شابا بنزيف حاد في الساقين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4xp

أصيب شاب أسترالي بصدمة بعدما كان يسبح في مياه المحيط ليعود إلى الشاطئ ويفاجأ بوجود نزيف حاد في ساقيه ناجم عن آلاف اللدغات الصغيرة.

وأمضى سام كانيزاي، البالغ من العمر 16 عاما، مساء يوم السبت 5 أغسطس، على شاطئ "Dendy Street" في ملبورن، حيث كانت المياه باردة جدا (أقل من 3 درجات مئوية).

وقال والده، جارود كانيزاي: "عندما خرج ابني من المياه، تلطخت ساقاه بالرمال، لذا عاد إلى الماء. ليخرج مجددا ويجد نزيفا حادا في ساقيه".

وهرع الأب والابن إلى مستشفى Sandringham، لمعرفة ما إذا كان بإمكان الأطباء إيقاف النزيف.

وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها الأطباء، إلا أنهم أصيبوا بالحيرة مع استمرار النزيف دون توقف، ما استدعى نقل سام إلى مستشفى Dandenong، للعلاج المكثف وتشخيص حالته.

وأثارت هذه الحالة فضول الأب الذي عاد إلى الشاطئ، مصطحبا معه شبكة صيد صغيرة رماها في الماء، لتعلق بها آلاف الكائنات الصغيرة، التي تشبه القمل في قوامها.

وبهذا الصدد، قال جارود: "وجدنا الآلاف من المخلوقات الصغيرة (من نوع العث)، في الشبكة. وقمنا باصطحابها إلى المنزل لنضعها في وعاء أبيض يحوي لحما أحمر".

وأضاف موضحا: "من المثير للاهتمام، أن الكائنات الصغيرة انشغلت الليل بأكمله في أكل اللحم".

وقام الأب بإرسال العينات المتبقية لاختبارها من قبل علماء الأحياء البحرية، الذين عرفوا آكلات اللحوم هذه بـ "مزدوجات الأرجل" (lysianassid amphipods)، التي تعرف باسم "البراغيث البحرية".

وتجدر الإشارة إلى أن "البراغيث" تطلق مضادات التخثر، كما تفعل العوالق عادة، لمنع تخثر الدم ولكنها لا تملك أي خصائص سامة، ولن تسبب أي أضرار جسدية بالغة.

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية