3 مليون دولار غرامة "إهمال" دراجة هوائية في الصين

متفرقات

3 مليون دولار غرامة 3 مليون دولار غرامة "إهمال" دراجة هوائية في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4gc

عادة ما يكون استئجار دراجة هو الوسيلة الأسهل والأرخص للتجول في المدن، لذلك كان تلقي صيني لمخالفة بمبلغ 3.2 مليون دولار بعد استئجار دراجة، صدمة له.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المواطن "لي" من مدينة ووهان بمقاطعة هوبي، يتوجه عادة إلى العمل باستخدام دراجة "Mobike" نظرا لانخفاض سعر استئجارها الذي يبلغ 1 يوان، ما يعادل 15 سنتا من الدولار الأمريكي.

وفي أحد الأيام، نسي "لي" أن يسجل انتهاء استخدامه لدراجته، وأدرك ذلك بعد 3 أيام عندما اكتشف أن عليه دفع 34 يوانا (5 دولارات أمريكية) مقابل 23 ساعة من استئجار الدراجة، وفقا لما ذكرته صحيفة "غلوبال تايمز" نقلا عن صحيفة "Chutian Metropolis Daily".

وعندما أدرك "لي" خطأه، اتصل بمركز خدمات "Mobike"، حيث قيل له بأنه سيتم إلغاء الرسوم المفروضة عليه ولكن سيتم خصم 15 استخداما من حسابه، وهذا النظام يعتمد لتشجيع الاستخدام السليم ولتأمين الدراجات.

ولكن الشركة واصلت فرض رسوم على "لي" بلغت حد 21.4 مليون يوان (3.1 مليون دولار)، ولحسن حظ المواطن الصيني، اعترفت الشركة فيما بعد بأن المبلغ الذي تلقاه "لي" كان نتيجة خلل في البرامج، ووعدت بأنه لن يتم فرض أي رسوم غير نظامية ناجمة عن أخطاء فنية.

الجدير بالذكر أن شركة "Mobike" للدراجات الهوائية التشاركية قد انطلقت في العمل بشنغهاي، في أبريل 2016، ومنذ ذلك الحين توسعت لتصل إلى سنغافورة واليابان وإيطاليا والمملكة المتحدة.

 المصدر: RT

فادية سنداسني

أفلام وثائقية