صور من داخل أكبر مدينة ملاهي في العالم

متفرقات

صور من داخل أكبر مدينة ملاهي في العالم"آي أم جي عالم من المغامرات"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4a0

تعرف إمارة دبي بأنها موطن الجزر الاصطناعية وأطول مبنى في العالم وأول فندق يحتوي على غابات مطرية، وهاهي الآن تصبح أيضا موطن أكبر حديقة ترفيهية مغطاة في العالم.

وتبلغ مساحة الحديقة التي تحمل اسم "آي أم جي عالم من المغامرات"،  1.5 مليون قدم مربع، وافتتح الشيخ محمد بن راشد الحديقة، في 31 أغسطس العام الماضي، وقد بلغت تكلفتها مليار دولار.

الجدير بالذكر أن مساحة الحديقة تعادل مساحة 28 ملعبا لكرة القدم الأمريكية، وتتضمن الحديقة مجموعة من الفنادق الراقية ومراكز التسوق الفاخرة، فضلا عن مجمع للسينما يتضمن 12 قاعة عرض بتقنية "IMAX" عالية الدقة.

وتستضيف الحديقة نحو 30 ألف زائر يوميا، ومن المتوقع أن تزداد إيرادات الإمارات من مدن الملاهي بنسبة 78% لتصل إلى 837 مليون دولار في عام 2019 .

وتنقسم الحديقة إلى أربع مناطق، منها على سبيل المثال منطقة "كارتون نت وورك"، التي تضم سينما خماسية الأبعاد تتسع لنحو 1200 زائر في الساعة، بالإضافة إلى منطقة "مارفال" و"لوست فالي" و"مغامرة الديناصور".

كما تضم الحديقة 22 لعبة ركوب وغيرها من التسليات الأخرى من بينها "velociraptor roller" التي  تأخذ الركاب في جولة حول المدينة قبل التوجه إلى الصحراء المحيطة بالمنطقة، وتصل سرعتها إلى 62 ميلا في 2.5 ثانية.

وهناك 25 متجرا و28 مطعما، وتقيم مدينة الملاهي "الكارنفال الصيفي"، ومن أهم السمات التي تستدرج الزوار إلى مدينة الملاهي أنها مكيفة.

وتأمل دبي في جذب 20 مليون سائح سنويا بحلول عام 2020، حين تقيم معرض "إكسبو دبي الدولي"، وكانت دبي استقبلت 14 مليون زائر العام 2015.

المصدر: بزنس إنسايدر

فادية سنداسني

أفلام وثائقية