الخريطة الأصلية الأولى لديزني لاند بـ 708 آلاف دولار

متفرقات

الخريطة الأصلية الأولى لديزني لاند بـ 708 آلاف دولارالخريطة الأصلية الأولى لديزني لاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izg1

بيعت الخريطة الأصلية الأولى لمنتزه ديزني لاند في مزاد علني بكاليفورنيا، حيث حققت 708 آلاف دولار.

وتظهر الخريطة التي تعود لعام 1953، رؤية، والت ديزني، لأول منتزه ديزني لاند، الذي بني في مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا، عام 1955، وقد رسمها ديزني بمساعدة الفنان، هيرب رايمان.

وقال متحدث باسم معرض مزادات فان إيتون في لوس أنجلوس إنه "بعدما قدمت بعض العروض المثيرة، بيعت الخريطة بـ708 ألف دولار، مما يجعلها أغلى خريطة من خرائط ديزني لاند، التي تباع، على الإطلاق"، وأضاف: "نشعر بسعادة غامرة لأن الخريطة ستظل موضع تقدير واعتزاز".

واستخدم شقيق ديزني الخريطة في اجتماع مع مستثمرين في مؤسسة الإذاعة الأمريكية (إي بي سي) في نيويورك، بعد أن رفض استوديو ديزني الخاص تمويل الحديقة.

وفي تلك المرحلة، كانت ديزني قد أنتجت ميكي ماوس ودونالد داك وبياض الثلج وأليس في بلاد العجائب، فوافقت "إي بي سي" على تمويل مدينة الملاهي، وقد استُخدمت الخريطة في اجتماعات أخرى مع المستثمرين والمطورين.

وقد أعطيت الخريطة في وقت لاحق لمساعد الإنتاج، غريناد كوران، الذي حافظ على سلامتها لأكثر من 60 عاما.

وقال كوران: "حافظت عليها من أجل التاريخ، وأبقيت على المشاركة الفنية لوالت ديزني، ولأنها كانت أول شيء يظهر ويعرض ما تبدو عليه مدينة الملاهي".

وشهد المزاد الذي أقيم الأحد 25 يونيو، عرض ما يقارب ألف قطعة أثرية من ديزني لاند، وشملت المجموعة بعض التذاكر والاكسسوارات الأصلية والهدايا التذكارية، وغيرها من القطع التي تعود إلى ستة عقود.

المصدر: RT

فادية سنداسني