عدّاء يراسل والدته أثناء مواجهته الموت أمام دب أسود في ألاسكا

متفرقات

عدّاء يراسل والدته أثناء مواجهته الموت أمام دب أسود في ألاسكادب يهاجم عداء في ألاسكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iykm

تعرض عداء أمريكي يبلغ من العمر 16 عاما لهجوم من قبل دب أسود، وأصيب بجروح بليغة أدت إلى وفاته في ألاسكا، الأحد 18 يونيو، بعد دقائق من إرساله رسالة نصية إلى والدته لطلب المساعدة.

وقال منظم السباق الجبلي، براد بريكوسكي، في حديث لوكالة "KTUU" للأنباء، لقد "ركضت في الجبال طوال 30 عاما"، مضيفا أن "الدببة البنية والسوداء في المنطقة شوهدت بشكل كبير في ذلك اليوم ما يعيق جهود البحث والإنقاذ".

وأطلق بريكوسكي مجموعة بحث من المتسابقين المتطوعين، بعد تلقي والدة الشاب رسالة نصية، حيث كان لدى العائلة إحداثيات مكان تواجد هاتف العداء المفقود من خلال نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وهو ما ساعد الباحثين على الوصول إلى المنطقة التي كان فيها الهاتف، إلا أن وجود الدب في المكان حال دون اقترابهم.

وقام حراس الغابة بإطلاق النار على الدب الأسود الذي يبلغ وزنه 113 كغ، في وجهه إلا أنهم أصابوه بجروح فقط، وتمكن من الفرار نظرا لعدم امتلاكهم بنادق قوية بما فيه الكفاية لقتل الحيوان.

ويتواصل البحث عن الدب الجريح، وأكد المسؤولون أنه سيقتل على الملأ.

وكان باتريك كوبر يشارك في السباق الجبلي السنوي "Robert Spurr Memorial Hill Climb"، الذي يقام في منطقة كثيفة الأشجار بين أنكوريج وجيردوود على مدى السنوات الـ 29 الماضية.

ووصل كوبر إلى منتصف الطريق، على بعد حوالي 1.5 ميل من نقطة البداية، قبل أن يطلب المساعدة عبر الرسالة النصية، الساعة 12:37 بالتوقيت المحلي، ولم تتضح كيفية خروج العداء عن الطريق وما إذا كان قد طارده الدب إلى المكان الذي وجد فيه.

وأشار بريكوسكي إلى أن الدب الأسود كان وحيدا ولم يُعرف لماذا قام بمهاجمة العداء.

واكتشف أحد أعضاء مجموعة البحث جثة كوبر على بعد 457 مترا من الطريق، وقد تم نقلها جوا من مكان الحادث.

المصدر: RT

فادية سنداسني