جون ترافولتا يتبرع بطائرته الـ"بوينغ" لمتحف أسترالي

متفرقات

جون ترافولتا يتبرع بطائرته الـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivuw

أعلن الممثل الأمريكي الشهير، جون ترافولتا، بأنه منح طائرته الـ"بوينغ-707" لأحد متاحف الطيران الأسترالية.

وفي مقابلة مع الصحافة قال ترافولتا: "يسعدني أن أبلغكم بهذا الحدث التاريخي، طائرتي المحبوبة (بوينغ-707) ستمنح لجمعية HARS التي تعنى بترميم الطائرات التاريخية، والتي يقع مركزها في ألبون بارك على بعد 140 كلم جنوب مدينة سيدني الأسترالية".

وأضاف: "طائرة البوينغ-707 تلك كانت تعمل لصالح شركة Qantas الأسترالية للطيران منذ العام 1964، وبعد فترة من الزمن تم الاستغناء عنها وبيعها لتصبح طائرة خاصة.. الطائرة حاليا تتطلب الكثير من أعمال الصيانة لتكون جاهزة للطيران بشكل آمن، لكن عندما رأيت البريق في أعين المختصين في HARS لم يبق لدي شك أن هذه الطائرة الجميلة ستحلق ثانية".

طائرة ركاب من نوع "بوينغ-707"

وتعليقا على الحدث قال رئيس جمعية HARS في مقابلة مع مجلة Illawarra Mercury: "في أقرب وقت ستتوجه مجموعة من المهندسين المختصين إلى فلوريدا لتحضير الطائرة لرحلة طيران إلى مطار إيلافارا الأسترالي، وبالرغم أننا لا نعلم وقت الرحلة بالضبط حاليا، إلا أنه من المؤكد أن ترافولتا سيكون على متن الطائرة عندما ستتوجه من أمريكا إلى أستراليا".

ومن المعروف عن ترافولتا حبه للطيران والطائرات، حتى أن قصره في ولاية فلوريدا يحوي على مهبط صغير للطائرات، وموقف لطائرتي "بوينغ-707" و"Golfstream"، ويملك الممثل رخصة طيران تخوله لقيادة الطائرات، حتى أن ساعات رحلات الطيران التي قام بها وصلت إلى عدة آلاف.

 يذكر أن جمعية HARS والتي ستقوم بترميم طائرة ترافولتا، هي منظمة تأسست في أستراليا عام 1979 من قبل بعض محبي الطائرات، تساهم هذه الجمعية بترميم الطائرات التي لعبت دورا مهما في تطوير الطيران الأسترالي.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية