عائلة صينية تجمع شمل 500 فرد من أعضائها لالتقاط صورة نادرة

متفرقات

عائلة صينية تجمع شمل 500 فرد من أعضائها لالتقاط صورة نادرةعائلة صينية تجمع شمل 500 فرد من أعضائها لالتقاط صورة نادرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii7m

اجتمع أفراد عائلة صينية واحدة يصل عددهم إلى أكثر من 500 فرد من أجل التقاط صورة عائلية نادرة.

والتقط هذه الصورة التذكارية المصور، تشانغ ليانغزونغ، بواسطة طائرة درون، بالقرب من قرية شيشي في إقليم تشجيانغ شرق الصين، حيث تم لم شمل عائلة "رن" خلال فترة السنة القمرية الجديدة، المميزة لدى الصينيين بالتجمعات العائلية الكبيرة وإعداد وجبات الطعام اللذيذة.

وقال المصور تشانغ في حديث مع بي بي سي: "يرجع تاريخ عائلة (رن) التي تنحدر أصولها من القرية، إلى 851 عاما، لكن شجرة عائلتهم لم يتم تحديثها منذ أكثر من 8 عقود".

وأضاف تشانغ أن شيوخ القرية بدأوا مؤخرا بتحديث سجلات شجرة العائلة، حيث تمكنوا من تتبع 2000 فرد على الأقل من نسل العائلة، على مدى 7 أجيال.

واحتفلت الأسرة الكبيرة باكتمال شجرة العائلة من خلال عقد اجتماع ضخم لهم، وتمكنوا من جمع أكثر من 500 فرد.

وقال رن توانجيه، زعيم القرية، في حديث أجراه مع وكالة أنباء شينخوا الرسمية: "إن أحد الأسباب الرئيسية في لم شمل هذه العائلة، الرغبة في فهم أين يمتد أحفادنا، وأين ينتهي بهم المطاف، وأين يعيشون، لإضافة ذلك إلى أسلافنا. كما نسعى إلى تعريف أحفادنا في جميع أنحاء البلاد على جذورهم، لذا لن ينسوا من أين جاءوا، حيثما يذهبون".

ويذكر أن توانجيه ينتمي إلى الجيل 26 من عائلة رن، ويعني اسمه في اللغة الصينية "جمع الشمل".

وعلى الرغم من أن الصور العائلية الكبيرة شائعة، أصيب الكثيرون في الصين بالدهشة من حجم صور عائلة رن، حيث سُلطت عليها الأضواء على نطاق واسع في وسائل الإعلام الوطنية، كما انتشرت عناوين مثل "هل يعرف حتى أعضاء تلك العائلة بعضهم البعض؟".

وعلق عدد من مستخدمي شبكة المدونات الصغيرة "ويبو"، بجمل طريفة، فقد تساءل أحدهم قائلا: "ماذا لو التقوا بشخص يعجبون به في المجموعة، أما زال بإمكانهم الزواج؟".

المصدر: بي بي سي

ديمة حنا