شركة النقل العام في برلين تغري الركاب بـ"تذاكر القنب" في عيد الميلاد (صورة)

متفرقات

شركة النقل العام في برلين تغري الركاب بـ
باصات تابعة لشركة BVG الألمانية في برلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ryiu

أصدرت شركة BVG التي تدير وسائل النقل العام في العاصمة الألمانية برلين "تذكرة القنب" الصالحة للأكل، والتي تقول على سبيل المزاح إنها قد تساعد لتخفيف ضغوط السفر في أعياد الميلاد.

وتشتهر شركة النقل بالحملات الترويجية الخادعة، وتستغل هذه الحملة الأنباء الواردة من الائتلاف الألماني الجديد بأن ألمانيا قد تصبح أول دولة أوروبية تقنن الحشيش وتسمح ببيعه لأغراض ترفيهية.

وقال المتحدث باسم الشركة جانيس شوينتو: "بالطبع تلمع السعادة في العيون مع استقبال كل هذا"، مضيفا أن الرسالة التي يبعثون بها عبر التذكرة مفادها "في فترة عيد الميلاد المليئة بالضغوط، استخدموا الحافلات أو مترو الأنفاق".

وتقول الشركة إن تذكرتها مصنوعة من ورق صالح للأكل مرشوش بزيت القنب، المستخرج من بذور القنب "ويعتقد أن له تأثيرا مهدئا"، ولا تحتوي على مواد ممنوعة.

ولا يحتوي زيت القنب المستخدم في التذاكر على مادة كانابيديول أو تتراهيدروكابينول، وهو المركب الكيميائي ذو التأثير المخدر.

شركة النقل العام في برلين تغري الركاب بـ

وتعرض التذاكر لمدة أسبوع بقيمة 8.80 يورو (9.94 دولار) للواحدة، وصالحة للاستخدام لمدة 24 ساعة.

وقال شوينتو :"نقول بوضوح تام إن أي شخص يريد استخدام التذكرة كتذكرة (ركوب) فعلية، يرجى فقط مضغها أو أكلها بعد انتهاء الرحلة لأن قضم قطعة منها سيجعلها غير صالحة للاستخدام".

المصدر: "رويترز" 

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا