مصر.. توزيع المثلجات على الحيوانات في الحدائق لإخراجها من الحزن والاكتئاب

متفرقات

مصر.. توزيع المثلجات على الحيوانات في الحدائق لإخراجها من الحزن والاكتئاب
حديقة حيوانات في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/quo7

أعلن محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة المصرية، أنه يتم توزيع المثلجات على الحيوانات في الحدائق لمساعدتها على الخروج من الحزن والاكتئاب.

وأوضح رجائي أنه "يتم تقديم المثلجات والفاكهة الباردة وزيادة كميات المنصرف من المياه الجوفية إلى البرك والبحيرات الموجودة داخل الحديقة لتحسين نوعيتها وخفض درجات الحرارة بها".

وأشار إلى أن "هناك برامج ترفيهية وفرقا بيطرية وبرنامجا غذائيا لمتابعة حيوانات الجيزة يوميا للخروج من الحزن والاكتئاب والحالة النفسية لها".

 ولفت إلى أن "منع دخول الزائرين لحديقة الحيوانات بسبب فيروس كورونا وغلق أبواب الحديقة ومنع الزائرين، ترك آثارا سلبية على حيوانات الحديقة وخاصة القرود الكبيرة مثل الشمبانزي أو القرود الصغيرة والتي تعد الأكثر حزنا لأنها اعتادت على رؤية يومية للزوار وهو ما يدفعها من الاقتراب من أي شخص داخل الحديقة خلال فترة النهار لأن الحيوانات لا تتحمل الفراغ أو العزلة، لذلك يتم تنفيذ برامج ترفيهية خاصة لها".

 

المصدر: "أخبار اليوم"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا