مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

25 خبر
  • رياضة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • حرب الخليج
  • رياضة

    رياضة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • حرب الخليج

    حرب الخليج

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

    بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده

علماء يؤكدون نظرية شائعة الانتشار حول الحليب!

قيل منذ فترة طويلة إن شرب الحليب بعد تناول الطعام الحار يساعد على تخفيف الإحساس بالاحتراق في الفم، والآن أكد العلماء هذه النظرية.

علماء يؤكدون نظرية شائعة الانتشار حول الحليب!

واكتشف باحثو جامعة ولاية بنسلفانيا، أن الحليب "منزوع وكامل الدسم" كان الأفضل في تهدئة الاحساس بالاحتراق، حيث قالوا إن الكازين (وهو بروتين موجود في الحليب)، يخفف الألم من خلال التغلب على المركب النشط في الفلفل الحار "كابسيسين".

واختبر الباحثون 7 مشروبات في دراسة شملت 72 فردا، شربوا سائلا حارا جدا يحتوي على "كابسيسين"، ثم تناولوا الماء أو الكولا أو المياه الغازية أو الجعة الخالية من الكحول أو الحليب "منزوع الدسم وكامل الدسم".

وواصل المشاركون تقييم مدى إدراكهم للإحساس بالاحتراق كل 10 ثوان، لمدة دقيقتين.

وتبين أن معظم المشروبات المستهلكة من قبل المشاركين، خففت بشكل كبير من الإحساس الحارق، ولكن الحليب كامل وخالي الدسم كان الخيار الأفضل بينها.

وفي الوقت نفسه، وجدت الدراسة أن المياه الغازية والجعة، كانت الأسوأ في تخفيف الألم.

ونُشرت النتائج في مجلة Physiology and Behavior.

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

لبنان.. قتلى وجرحى بتصعيد عسكري إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله في مرتفعات علي الطاهر (فيديوهات)

المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز

تدمير مركز لوجستي فائق الأهمية في البحرين يتسبب بخنق الجنود الأمريكيين

مطالب إماراتية عاجلة لطهران

تتضمن "الردع".. الإمارات تعلن عن "ثلاثية" للرد على الاستهداف المتكرر لناقلاتها

12 ألف جندي مفقود واستنزاف متواصل.. الجيش الإسرائيلي يتجه للانهيار وسط مؤشرات على أزمة بنيوية

حاملة "جورج واشنطن" تجتاز مضيق ملقا نحو الشرق الأوسط لتحل محل "أبراهام لينكولن" المنهكة

"لن يكونوا وحدهم".. تصريحات من أردوغان عن سوريا ولبنان وغزة وانضمام مصر لاتفاقية مكة

قاليباف يكشف كيف حوّلت إيران التهديد إلى ورقة تفاوض أرغمت ترامب على تعديل منشوراته

الهدنة الأمريكية الإيرانية على شفا الانهيار

مضيق هرمز يشتعل مجددا.. استهداف السفينة الثالثة خلال 24 ساعة لشركة "أدنوك" الإماراتية

بعد فراره من النمسا.. الأمن السوري يغلق ملف ضابط بالأمن السياسي من عهد الأسد

هل تكفي ضربات إيران للقواعد الأمريكية/العواصم العربية وحصار هرمز لهزيمة أمريكا؟

وزير الشتات الإسرائيلي: سوريا "غزة المقبلة والحرب معها حتمية"

البيت الأبيض يرد على طلب زيلينسكي: أولويتنا استعادة الدفاع الأمريكي