الطالبات العسكريات أدهشن الجميع في بروفة العرض العسكري

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ltkf

جرت يوم 7 مايو في الساحة الحمراء بموسكو البروفة العامة والأخيرة للعرض العسكري الذي سيقام يوم 9 مايو بمناسبة حلول الذكرى الـ74 للنصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى.

وشارك في العرض نحو 10 آلاف عسكري روسي، بمن فيهم الذين يستقلون العربات المدرعة والدبابات ومنصات الصواريخ وغيرها من الآليات الحربية وكذلك المشاة بخطو نظامي عسكري في الساحة الحمراء.

الطالبات العسكريات أدهشن الجميع في بروفة العرض العسكريطيارات عسكريات

أما مسيرة المشاة المتألفة من 35 فريقا من العسكريين الذين يمثلون مختلف صنوف أسلحة القوات المسلحة الروسية، فضمت العام الجاري عددا غير مسبوق للفتيات العسكريات.

وسارت في الساحة الحمراء لأول مرة الطالبات في جامعة موسكو التابعة لوزارة الداخلية وطالبات مدرسة "ألكسندر نيفسكي"العسكرية التابعة للجنة التحقيق الروسية والفتيات الممثلات عن أكاديمية الإمداد والتموين وبالطبع الطالبات الطيارات اللواتي يمثلن أكاديمية المارشال جوكوف العسكرية التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية.

الطالبات العسكريات أدهشن الجميع في بروفة العرض العسكريالطالبات العسكريات

وما لفت أنظار الجميع هو أناقة ورشاقة الفتيات وخطوهن النظامي المتزامن وأزياءهن اللامعة الجميلة بالتنانير البيضاء والجاكيتات الخضراء والزرقاء للطيارات.

الطالبات العسكريات أدهشن الجميع في بروفة العرض العسكريعلم روسيا في سماء موسكو

ومن أجمل لحظات العرض العسكري تحليق الطائرات والمروحيات في سماء الساحة الحمراء. واستغرق تحليق كل طائرة فوق الساحة الحمراء نحو 5 دقائق حيث حلقت بأصغر سرعة ممكنة تتراوح بين 250 و500 كيلومتر في الساعة.

وفي ختام الاستعراضات الجوية رسمت طائرات "سو-25"  في سماء موسكو علم روسيا بألوانه الثلاثة الأحمر والأبيض والأزرق وذلك باستخدام دخان خاص لهذا الغرض.

المصدر: أر تي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قصة مصارعة مصرية مع التحرش.. ماذا كان مصير المتحرش؟