قوات برية للتحالف تدخل جبهة القتال في مأرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0l6

دخلت قوات التحالف العربي البرية للمرة الأولى بمشاركة القوات اليمنية جبهة القتال في مأرب، فيما شكك البعض في أهداف رفض الرئيس اليمني هادي مواصلة المفاوضات مع الحوثيين في مسقط.

وتتواصل الحرب في اليمن من دون هوادة، فيما قصفت مروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي مواقع لجماعة "أنصار الله" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كانت تستخدم لتوجيه ضربات لأهداف في مدينة مأرب، في وقت تواصلت فيه المعارك بين جانبي النزاع غرب صنعاء وفي مناطق قرب الحدود اليمنية السعودية في محافظة صعدة.

في اليمن تتواصل الحرب من دون هوادة

وتكثيف التحالف العربي لقصفه الجوي ضاعف أعداد القتلى في صفوف المدنيين، الذين كان بينهم 10 من عائلة واحدة قضوا في غارات جوية على مواقع في تعز، هذا فيما شنت مقاتلات التحالف غارات على محافظات البيضاء وشبوة والحديدة.

سياسيا، أعلنت الرئاسة اليمنية رفضها المشاركة في مفاوضات مباشرة مع جماعة "أنصار الله" والرئيس صالح في مسقط، إلا بعد اعترافهم بقرار مجلس الأمن رقم 2216 والبدء بتنفيذه، كما شكك البعض بالأهداف الحقيقية لهذا الإعلان.

تكثيف التحالف العربي لقصفه الجوي على المدن اليمنية

في غضون ذلك، تتفاقم المأساة الإنسانية، التي يعيشها اليمنيون جراء استمرار الغارات الجوية والمواجهات على الأرض، إضافة إلى الحصار الشامل المفروض عليهم برا وبحرا وجوا منذ نحو 6 أشهر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور