عشرات القتلى من "داعش" بهجوم للبيشمركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0h6

قتل 7 من أفراد قوات البيشمركة وأصيب آخرون في عمليات عسكرية شنها المقاتلون الأكراد جنوب مدينة كركوك ضد مسلحي داعش، فيما تمكنت البيشمركة من السيطرة على عدة قرى في المحافظة.

ويشهد مسرح العمليات العسكرية في الأنبار غرب العراق تقدما في منطقة الجراشي شمال الرمادي للقوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر.. معارك يومية على الأرض وضربات جوية للطيران العراقي والتحالف الدولي في الأنبار، والأنباء تتحدث عن مقتل العشرات من تنظيم داعش في مناطق الجراشي والبوعيثة والكرمة والفلوجة.

الجيش والحشد الشعبي يضيق الخناق على داعش في الأنبار

وفي بيجي شمال تكريت تستمر المواجهات أيضا على الأطراف الشمالية للمدينة، فيما أحبطت قوات الحشد الشعبي هجوما للتنظيم في أطراف منطقة الصينية.

وتؤكد المعلومات الواردة أن القوات المشتركة تحشد لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير ما تبقى من مناطق محافظة صلاح الدين وسط انتقادات لدور التحالف الدولي في معارك بيجي والأنبار.

ونفذت قوات البيشمركة بالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهاب في الأجزاء الجنوبية لكركوك عملية عسكرية لتحرير قرى جنوب مدينة داقوق.

ما يعوق التقدم السريع للقوات هو كثرة العبوات الناسفة والمباني الملغمة

وجرت العملية العسكرية ضد مسلحي داعش، التي قتل وأصيب فيها عدد من أفراد البيشمركة، تحت غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي، وتتحدث النتائج عن تحرير عدد من القرى، إلا أن ما يعوق التقدم السريع للقوات هناك، هو كثرة العبوات الناسفة والمباني الملغمة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور