هنغاريا تعترض طريق اللاجئين إلى ألمانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzz5

اعترضت السلطات الهنغارية مئات اللاجئين السوريين عند مدينة BEACHKA بيتشكه بينما كانوا متجهين إلى ألمانيا بعد سماحها لهم بركوب القطار في محطة بودابست الرئيسة.

لم تدم فرحة هؤلاء اللاجئين طويلا بعد تمكنهم أخيرا من مغادرة محطة بودابيست الرئيسة باتجاه ألمانيا، فعلى بعد نحو ثلاثين كيلوميترا فقط من العاصمة، يكتشفون أن مسيرهم لم يكن في الحقيقة سوى إلى أقرب مركز لجوء خارج العاصمة، عندما اعترضت قوات الشرطة طريقهم عند مدينة بيتشكه طالبة منهم النزول. قرار كان له أثر الصاعقة على غالبية المهاجرين ممن رفضوا عرض السلطات بعد كشفه واعتبروه خداعا، بل إن بعضهم الآخر لم ينتظر طويلا للدخول في اعتصام مطالبين السلطات بالسماح لهم بمواصلة ما يعتبرونه طريقا نحو الحدود النمساوية ومن هناك إلى ألمانيا.

هنغاريا تعترض طريق اللاجئين إلى ألمانيا

ويبدو أن قرار السلطات كان مدبرا على ما يستشف من تصريحات عاملي مراكز اللجوء الذين كشفوا علمهم بالأمر، متوقعين منذ البداية تدفق عدد كبير من المهاجرين على المراكز، لكن إصرار المعتصمين على المرابطة في العراء بدل قبول اللجوء هناك يوحي بأن توقعاتهم قد لا تكون صحيحة تماما في النهاية، فقد ذهب بعضهم إلى حد إعلان الدخول في إضراب عن الطعام أملا في أن تسمع السلطات صوتهم في الأخير.

هنغاريا تعترض طريق اللاجئين إلى ألمانيا

وفيما يسود الغموض ما يمكن أن تنتهي به قصة اللاجئين عند مدينة بيتشكه، يواصل نحو ثلاثة آلاف من نظرائهم مكابدة متاعب الانتظار والحياة في محطة قطارات بودابست أملا في رحلة لا تبدو نهايتها محسومة.

التفاصيل في التقرير المصور