حملة للحد من التحرش في مترو لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz28

مع تفاقم ظاهرة الاعتداءات والتحرش الجنسي في أنفاق المترو اللندنية، أطلقت الهيئات المشرفة على قطاع النقل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملة إعلانية بهدف محاربة هذه الظاهرة.

شعار الحملة الإعلامية والإعلانية هو "بلغي عنه لنضع حدا له" نداء موجه للنساء اللواتي يستخدمن وسائل النقل العمومي بشكل يومي ويتعرضن لتحرشات جنسية خلال ذلك، والإعلان يكشف جانبا من هذه الاعتداءات الجنسية.
عدد الاعتداءات الجنسية بلغ هذا العام 9599 اعتداءا، في حين أن شرطة النقل العمومي تقول إن هذا الرقم الكبير يعد منخفضا مقارنة بإحصاءات العام الماضي التي سجلت 10958 حالة.

حملة للحد من التحرش في مترو لندن

وسبب الانخفاض يعود إلى توسيع نطاق استخدام كاميرات الرصد والمراقبة التي ترصد تحركات المسافرين وتسجلها، هذا إلى جانب زيادة وجود وحدات شرطة النقل في أنفاق المترو ومداخلها الرئيسية.

هذه التصرفات غير الأخلاقية يقوم بها بعض الأشخاص ضد الجنس اللطيف لها انعكاسات نفسية كبيرة على حياة من يتعرضن لها من النساء.

الزيادة الكبيرة في عدد سكان لندن والاستخدام المكثف للمترو والباصات كأحسن وسيلة للتنقل في العاصمة أدى إلى الازدحامات التي يستغلها مرتكبو هذه الجرائم للاقتراب أكثر من الفتيات والنساء والتحرش بهن جنسيا.

التفاصيل في التقرير المصور