مليونا مهاجر أوروبي في بريطانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gypp

كشفت إحصائيات رسمية بريطانية أن عدد المهاجرين إلى بريطانيا تجاوز مليوني شخص من دول انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة.

التقرير نشره مركز الإحصاء الوطني في بريطانيا، وذكر أن أكثر من مليوني مهاجر دخلوا بريطانيا، وأن معظمهم ينتمي إلى دول منها بولندا وجمهورية التشيك وهنغاريا وإستونيا ولاتفيا ورومانيا وغيرها.

والغرض من قدوم هؤلاء الأشخاص هو البحث عن فرص عمل، وارتفع عدد من عثر منهم على وظائف من 77 ألفا عام 2004 إلى 973 ألفا حاليا.

هذه الإحصاءات ليست مفاجئة، إذ تحدث عنها رئيس الحكومة ديفيد كاميرون عندما أشاد بوتيرة النمو الاقتصادي في بلاده، وبكيفية تحولها إلى سوق لخلق الوظائف وفرص العمل.

العدد الأكبر من المهاجرين قدم من دول شرق آسيوية أو عربية

وبالرغم من أن حديثا كثيرا ركز على أن العدد الأكبر من المهاجرين قدم من دول شرق آسيوية أو عربية، فإن مهاجري الدول الأوروبية، وبحكم عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، هم أكثر من يحصل على الوظائف المتوفرة، وهذا ما تؤكده بيانات وزارة العمل البريطانية، إذ ذكرت أن نسبة العمال الأوروبيين غير البريطانيين ارتفعت من 3،4 أعشار في المئة إلى 10،3 أعشار.

وتسعى حكومة كاميرون لوقف التدفق الكبير للمهاجرين الأوروبيين عبر تشديد الإجراءات على التسهيلات المرتبطة بالضمان الاجتماعي في بريطانيا، والتي تشكل عبئا على خزينة الدولة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور