حب القدس.. وموهبة رسم لوحات فنية متميزة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyly

مزج الفنان طالب دويك حبه لمدينته القدس وموهبته الفنية في الرسم ليخرج لوحات تعبيرية تحكي قصصا عن أزقتها وتعطي أملا بالتخلص من الاحتلال الجاثم على صدور أهلها يوما ما.

فعندما تبهت ألوان الحاضر ويبدو المستقبل القريب قاتما، فقد يساعد الرسم في إضفاء بعض الأمل، وهنا يقوم الفنان طالب دويك بتنمية موهبة الرسم لدى الأطفال في أحد المخيمات الصيفية بالمدينة.

يقوم الفنان طالب دويك بتنمية موهبة الرسم لدى الأطفال

ويقوم دويك، في مرسمه الخاص بباحة منزله في القدس، بالإعداد لمعرضه الفني القادم المقرر أن يفتتح في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويستخدم الفنان ألوان الأكريليك بشكل رئيسي.. وينتمي الفنان دويك إلى المدرسة التعبيرية في الرسم، وتتربع مدينة القدس كملكة تجدها في أغلب لوحاته، التي تشمل أيضا مواضيع منها مواسم الحصاد في فلسطين وفاكهتها الموسمية، بالإضافة إلى إدخال الكثير من الرموز الوطنية داخل اللوحات.

تحتاج كل لوحة إلى معدل 12 ساعة على مدار أسبوع كامل لإنجازها

وتحتاج كل لوحة إلى معدل 12 ساعة على مدار أسبوع كامل لإنجازها، في المعرض القادم ستشارك 15 لوحة، كل منها تحكي قصة من قصص الأرض المحتلة وتراثها الفلسطيني.

وعمل الفنان طالب دويك، الذي أنهى دراسته الجامعية في الفنون في مصر، عمل كرئيس لقسم الفنون الجميلة في جامعة القدس، ويشارك أيضا في معارض بدول عربية وأجنبية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور