رحيل الفنان الكبير نور الشريف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gygg

ودع العالم العربي الفنان المصري الكبير نور الشريف الذي توفي عن عمر يناهز التاسعة والستين عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

وقد لمع اسم النجم المصري في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية على مدى عقود طويلة.

وجه محبوب آخر في عالم الفن لازمنا عقودا طويلة، ينضم إلى قائمة الكبار الذين ودعناهم في هذا العام، بعد صراع مع المرض، توفي النجم المصري نور الشريف عن عمر ناهز التاسعة والستين. الشريف، الذي عرف بالحاج متولي وسعد الدالي والثعلب وشمس، من خلال أدوار لعبها باقتدار، ليعكس بها حقيقة الواقع المصري.

نور الشريف، الذي بدأ من خلال المسرح، انطلق بنجاح كبير في عالم الفن السابع، ليصل إلى قمة الدراما التليفزيونية في مسلسلات كثيرة. وقد تزوج من النجمة المصرية بوسي التي شاركته البطولة في واحد من اهم افلامه، وهو "حبيبي دائما".

رحيل نور الشريف

الحس السياسي كان حاضرا بشكل واضح في أدوار كثيرة لعبها نور الشريف في عدد من أفلامه، منها ناجي العلي والمصير والكرنك وسواق الأتوبيس وليلة ساخنة وعمارة يعقوبيان.. وبالإضافة إلى ذلك فقد لمع اسمه في عدد من الأعمال الدرامية، مثل "لن أعيش في جلباب أبي"، و"الرجل الآخر" و"عائلة الحاج متولي"، وعدة مسلسلات تاريخية منها "عمرو ابن العاص" و"هارون الرشيد" و"عمر بن عبد العزيز".

في فيلم المصير جسد الفنان الراحل نور الشريف شخصية فيلسوف الاندلس ابن رشد الذي كان يدعو الى إعمال العقل في مواجهة التطرف والجهل، مؤكداً أن الحكمة هي صاحبة الشريعة.

لأكثر من أربعة عقود، تواصل مشوار النجم المصري نور الشريف، ولإيمانه بالدور الذي يلعبه الفن في تنمية المجتمع غامر خلال حقبة سبعينيات القرن الماضي بالدخول إلى عالم الإنتاج، بالرغم مما كانت فيه السينما المصرية من ركود كبير.

التفاصيل في التقرير المصور