المصريون يودعون عمر الشريف بعد مشوار حافل بأعمال توجته نجما عالميا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwcm

ودع المصريون فنانهم العالمي عمر الشريف الذي وافته المنية، وقد توافد عدد من كبار الفنانين إلى موكب عزائه، لينهي الشريف رحلة طالت 83عاما كانت حافلة بأعمال سينمائية ودرامية رفيعة.

المشهد الأخير لحياة النجم العالمي عمر الشريف كتب بتشييع جنازته في القاهرة، وقد أنهى الشريف مشواره عن عمر ناهز 83 عاما خاض صراعه الأخير فيها مع المرض.

رحلة سينمائية طويلة بدأت في القاهرة مع النجمة الراحلة فاتن حمامة ليصبح من بعد ثنائي الشريف وحمامه بطاقة رابحة لأي شباك تذاكر.

عمر الشريف

ولد النجم المصري في الاسكندرية وكان اسمه ميشيل ديمتري شلهوب لكن لقاءه مع المخرج الكبير يوسف شاهين كان نقطة تحول في حياته السينمائية التي بدأت بفيلم "صراع في الوادي"

وبعد 25 فيلما في السينما المصرية شد عمر الشريف الرحال إلى هوليود بموهبة خلابة فكان بطلا للعديد من روائع الفن السابع. رشح النجم الراحل للفوز بجائزة الأوسكار لكنه حصل على جائزة غولدن غلوب الأمريكية ثلاث مرات.

عمر الشريف

رسالة عمر الشريف من خلال أدواره السينمائية كانت واضحة في الارتقاء بالإنسانية بعيدا عن التعصب والعنف والتمييز وهو ما كان يؤكد عليه دوما وبدا ذلك جليا في فيلم حسن ومرقص مع النجم المصري عادل إمام والذي دق ناقوس الخطر للحيلولة دون اندلاع صراعات طائفية تأتي على الأخضر واليابس.

التفاصيل في التقرير المصور