معارك درعا جنوبي سوريا تتركز على 5 محاور في محيط المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwau

أحبط الجيش السوري هجوما شنته فصائل مسلحة من محاور عدة على مدينة درعا، وذلك في ثالث عملية من نوعها بعد فشل موجة الهجمات الأولى في إطار ما سمي بعاصفة الجنوب.

وقد كانت الوجهة إلى الجنوب، والمهمة تسجيل مجريات الأحداث الأمنية والعسكرية في مدينة درعا، بعد الموجات الثلاث من هجمات ما سمي بمعركة عاصفة الجنوب، المدينة التي تكلف في حال خسارتها الكثير، قدمت نموذجا من الصمود العسكري بالغ النجاح بحسب المصادر العسكرية، تكتيكات الدفاعات المتحركة، والكمائن السريعة، التي عملت عليها الوحدات المنتشرة في المدينة ومحيطها عطلت محاولات دخول المسلحين إلى درعا.

سوريا

الجهد الناري الكبير الذي انفقه الجيش السوري خلال 40 ساعة، شتت محاولات الهجوم من المحاور الخمسة على المدينة، والتي توزعت على اتجاهات المنشية والمخيم واليادودة - عتمان - طفس وتل الزعتر، بالاضافة إلى محور النعيمة.

ومع الخلافات التي نشبت بين المجموعات المهاجمة للمدينة ، على خلفية خسارتهم لأعداد كبيرة من المقاتلين، ترى القيادة العسكرية السورية في المنطقة، ساحة مفتوحة لأي جديد، في الوقت الذي تعمل فيه هذه القيادة على زيادة تنفيد المهام الدفاعية وتطوير العامل الاستخباري الذي بدا حاضرا بقوة في حيثيات التعامل مع المعركة المستمرة.

التفاصيل في التقرير المصور